دعاء يوم عرفة.. الأدعية الواردة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-

يوم عرفه هو اليوم التاسع من ذي الحجه وصيام هذا اليوم له فضل كبير حيث أنه يكفر سنة ماضية وسنه قادمة وفيه يعتق الله الكثير من الرقاب من النار ومن الأمور المستحبة في هذا اليوم الإكثار من الدعاء كما ورد في سنة النبي صلى الله عليه وسلم ومن الأدعية التي حث النبي صلى الله عليه وسلم بقولها في هذا اليوم هو قول: لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

 دعاء يوم عرفة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم بعض الأدعية التي تقال في هذا اليوم منها قول النبي صلى الله عليه وسلم “أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

وقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية بعض الأدعية يمكن الدعاء بها في يوم عرفه للأهل والأصدقاء ومنها:

  • (اللهم في يوم عرفه قربنا إليك ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك وارزقنا من يد حبيبنا شربه هنيئةلا نظمؤ بعدها أبدا وارزقنا الفردوس الاعلى).
  • (اللهم لاتردنا خائبين اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى ومتعنا بالنظر إليك).
دعاء يوم عرفة 2022
دعاء يوم عرفة 2022

دعاء يوم عرفة

(اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث اللهم أجرنا من النار ومن حر النار اللهم اجعلنا من عتقائك من النار ومن المقبولين اللهم ارزقنا البركه في كل شيء سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب اليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمد عبدك ورسولك وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين اللهم في يوم عرفه في هذه الساعه المباركة احشرنا مع النبيينوالصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا).

الدعاء يوم عرفة
الدعاء يوم عرفة

ومن الأدعية أيضًا:

  • (ربي اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب)
  • ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).