أسهل طريقة لتنظيف الممبار والتخلص من رائحة الزفارة بمكون سحري من مطبخك

أسهل طريقة لتنظيف الممبار والتخلص من رائحة الزفارة بمكون سحري من مطبخك.. إن الممبار من بين الأكلات التي يفضلها الكثيرون خاصةً أنه لا يفصلنا عن عيد الأضحى المبارك سوى يوم واحد فقط، ولأن الممبار له رائحة كريهة بعض الشيء لذلك يجب تنظيفه منها جيداً قبل الطهي، وفيما يلي سوف نتحدث بشكل مفصل عن طريقة تنظيف الممبار والقضاء على رائحة الزفارة الموجودة به تماماً بالخطوات خطوة بخطوة في السطور القادمة.

أسهل طريقة لتنظيف الممبار

إن أسهل طريقة لتنظيف الممبار والتخلص من رائحة الزفارة الموجودة فيه سوف نستخدم فيها البيكنج بودر ملعقة واحدة منه، وكذلك كوب واحد من الملح الخشن وكوب آخر من الخل الأبيض وبعض من الماء والدقيق الأبيض.

أسهل طريقة لتنظيف الممبار والتخلص من رائحة الزفارة بمكون سحري من مطبخك

أما بالنسبة إلى طريقة التحضير فسوف نقلب الممبار إلى الجزء الداخلي ونضعه في إناء واسع ونضع به المكونات كلها ولا تخافين إن وجدت فوران يحدث لأن ذلك بفضل البيكنج بودر الذي تفاعل مع الملح والخل والاضافات الأخرى وبالتالي فمن الطبيعي أن يحدث هذا الفوران.

وبعدها علينا إزالة الدهون العالقة في الممبار بسكين حاد ثم نغسله بالمياه جيداً ونصفيه منها ثم نضيف إليه الدقيق الأبيض مع التقليب، ثم ملعقة من الملح الخشن ونتركه ربع ساعة، ثم بعدها نغسله جيداً بالخل ونتركه أيضاً ربه ساعة أخرى وبذلك سوف تنتهي تماماً رايح رائحة الممبار الكريهة.