رغم الحكم بإعدام قاتل طالبة المنصورة.. مرتضى منصور يقف أمام فريد الديب لهذا السبب

رغم الحكم بإعدام قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف إلا أن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وأحد أكثر المحامين شهرة في مصر قد أعلن أنه سيتولى الدفاع عن نيرة أشرف مجانا، وصرح مرتضى منصور أنه سيقوم بالدفاع عن نيرة مجاناً إذ يرى أنها ذبحت مرتين أولاهما بالسكين والثانية بالنيل من شرفها وسمعتها حتى بعد موتها بنشر شائعات مغرضة تمس من شرفها وسمعتها .

يذكر أن القاتل محمد عادل، طالب كلية الآداب، وزميل الطالبة التي قتلت غدرا قد قام بتشويه سمعة نيرة أشرف، الأمر الذي جعل الكثيرين يتعاطفون معه، وأعلنوا تضامنهم معه مطالبين بالإفراج عنه بزعم أنه ضحية قبل أن يكون قاتلا، وقبل أن يقوم يذبحها أمام المارة في الشارع.

كما يذكر أن المحامي الأكثر شهرة على الإطلاق في مصر، فريد الديب، قد أعلن صباح اليوم أنه سيقوم بالدفاع عن محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف، وذلك بعد أن صدور حكم بإعدام القاتل معلنا أنه سيقوم بكتابة عريضة الدعوى الخاصة بالطعن على الحكم الصادر بإعدام محمد عادل والمصدق عليه من فضيلة المفتي .

وعلى الرغم من أن المحامي فريد الديب يشتهر بأتعابه العالية، وهو الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات، إلا أن هذه التساؤلات تلاشت بعد أن أعلن فريد الديب أنه سيتولى الدفاع في تلك القضية مجانا وبدون مقابل، وأنه لا يأبه بالرأي العام على الإطلاق.