“فرحة العيد”…دار الإفتاء تعلن عن مواقيت صلاة العيد الاضحى 2022 بجميع المحافظات

قامت دار الإفتاء المصرية باعلان، مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك،يوم السبت الموافق العاشر من ذي الحجة، التاسع من يوليو الجاري لعام 2022.
وفي نفس السياق، شدد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الدكتور هشام عبد العزيز علي، أن صلاة العيد سوف تكون قائمة بالساحات والمساجد الكبرى.

واكد الدكتور هشام عبد العزيز علي في تصريحاته إنه لا صحة على الإطلاق للاشاعات المنتشرة عن إلغاء ساحات العيد، وانه قد تم تفويض مديري المديريات بالإعداد الكامل لصلاة العيد بالساحات والمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة بحسب ترتيب كل مديرية، لافتا إلى تحري الدقة فيما ينشر عن ذلك الموضوع.

وتم تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد للسيدات وللأطفال بناءا علي بيان الذي اعلن من قبل وزارة الأوقاف.

وأوضحت الاوقاف، أنه سوف يتم فتح كل مصليات السيدات بالمساجد التي تقام بها صلاة عيد الاضحي المبارك، ودعوة جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل لحضور صلاة العيد، مع تعليمهم كيفية ادائها وشرح الخطوات لهم في لقاءات هذا الأسبوع.

وقامت بغض المحافظات باعلان استعداداتها حيث صرح فضيلة الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية انه اتباعاً لتوجيهات وزارة الأوقاف، فقد تم تجهيز 15 ساحة ملحقة بالمساجد الكبرى بمختلف مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة عيد الأضحى بها أماكن مخصصة للسيدات والأطفال لأداء شعائر الصلاة، فضلاً عن أداء صلاة العيد بالمساجد الكبرى بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

كما صرح ايضا اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن مديرية الأوقاف بالمحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بتجهيز 4089 مسجدًا على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة والساحات الملحقة بها بالمساجد الكبرى، بالإضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين خلال أداء صلاة العيد.