عاجل.. وفاة نجل الداعية الإسلامي حازم شومان

نشر الداعية السلفي “حازم شومان” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر يؤكد وفاة نجله خالد، وذلك بعد معاناته الطويلة مع المرض، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بداية من شهر يوليو الجاري، تفاصيل مرض “خالد حازم شومان” نجل الداعية الإسلامي الدكتور “حازم شومان”، وأوضحت بعض المصادر بأن خالد يعاني من مرض خطير، وعن تدهور حالته الصحية.

وفاة نجل الداعية الإسلامي حازم شومان

صرح الداعية السلفي “حازم شومان” عن وفاة نجله خالد بعد معاناه طويلة من المرض خلال الشهور الماضية، وتدهور حالته الصحية بشكل سئ، ونشر الداعية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنا لله وإنا إليه راجعون وإنا لفراقك يا خالد حازم شومان لمحزونون. اللهم اربط على قلب والديه”.

وهاجم الدكتور “محمد الباز” الداعية الإسلامي “حازم شومان”، معلنًا بأنه لا يصلح لممارسة الدعوة، ولا تتوافر به كافة شروط الداعية، مؤكدًا كلامه بفيديو قام شومان بنشره عبر اليوتيوب للطلاب بعنوان دعاء ممكن تنجح بسببه حتي لو لم تفتح كتاب، والذي قام الباز بإضافته خلال حلقة برنامجه التليفزيوني.

وفاة نجل الداعية الإسلامي حازم شومان
وفاة نجل الداعية الإسلامي حازم شومان

وأضاف الباز مستنكرًا الفيديو بأنه يلزم على الطلاب المذاكرة للنجاح، وأنه ليس من المعقول أن يمكن دعاء الطالب من النجاح في الاختبارات بدون مذاكرة، مؤكدًا بأنه لا يستهين بالدعاء، مشيرًا إلى وجود قاعدة في الدين وهي الاعتداء على الله، بأن يقوم المسلم بالدعاء وهو لا يقوم بما هو عليه، أو أن يدعوا الله بأن يحصل على أموائل طائله وهو عاطل عن العمل ولا يقوم بأي فعل يساعده على كسب الأموال، وأكد الباز بأن مثل تلك الفيديوهات تثير الفتنه وتتسبب في خراب وضياع الدين والإسلام.