اغتنم الفرصة دلوقتي.. اللحوم الطازجة بسعر 115 جنيه للكيلو والبرازيلي المجمدة بسعر 85 جنيه للكيلو بدلا من 90 جنيها

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية لحوم الأضاحي بسعر أقل من السوق المحلي والدجاج المجمد بسعر أقل من السوق المحلي، وقال اللواء خالد عبد الله، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدي شركات وزارة التموين، إن 415 تاجر تجزئة للشركة يعرضون 150 إلى 200 طن وتكون في 16 محافظة.

أسعار اللحوم في مديريات التموين

عرض اللحوم السودانية الطازجة بسعر 115 جنيهًا للكيلو، واللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 85 جنيهًا بدلاً من 90 جنيهًا للكيلو، ولحم الضأن بسعر 130 جنيهًا للكيلو، والدواجن البرازيلية المجمدة بسعر 65 جنيهًا، هذا وقد أكد رئيس شركة البيع بالجملة العامة، أن جميع المحلات كانت مفتوحة أمام المستهلكين خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى، من الساعة 9:00 حتى 18:00.

رئيس شركة جملة عامة

أكدت عادل عبد العزيز العضو المنتدب لشركة البيع بالجملة العامة، أنه تم إنشاء 39 حجابًا على مستوى الجمهورية، وهي جزء من شركة قابضة للصناعات الغذائية تقدم جميع أنواع لحوم الأضاحي، موضحًا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قدمت 4112 طنا من لحوم الدواجن في مخازنها من بينها شركة جملة عامة خلال عيد الأضحى، وقال صادق عادل، رئيس قسم التجزئة في الشركة العامة للبيع بالجملة، إن العديد من اللحوم والدجاج والبقالة تقدم بخصم 20-25٪ مقارنة بنظيراتها في السوق المحلية، مضيفًا أنه يتم إرسال حوالي 6 أطنان من اللحوم والدجاج يومياً إلى مجمع الألفي.

أسعار اللحوم في المجمعات

أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين ونائبه عمل مع شركات في مصر والسودان لإطلاق أكثر من 6320 عجولا حية منها 5420 في مسلخ توشكى وحوالي 900 بمسلخ سفاجا، وبناء على تعليمات من وزير التموين والتجارة، قال السيد كمال إنه سيعمل مع الدكتور علي المصيري وشركة “اتجاهات” السودانية لتوفير الـ 40 ألف طن المتبقية شهرياً من العقد السابق مع الشركة.

شراء اللحوم من مديريات وزارة التموين

وقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة عقدا لشراء 11 ألف طن من لحوم الدواجن سيستمر توريدها بالإضافة إلى 180 ألف طن من السكر المعبأ و 60 ألف طن من علب الزبدة و 25 طن. 1000 طن طحين، 20000 طن مكرونة، 5000 صندوق من المارينا الطبيعية، 80000 صندوق للمرح الصناعي، مؤكدًا أنه سيتم تعزيز أنشطة الإدارة النهارية لعيد الأضحى صباحاً ومساءً في جميع الإدارات والمخازن من مخابز وجمعيات ومبادلات مموهة ومحطات وقود ومحطات البترول، مشيراً إلى أنه سيتم تشكيل لجنة للمواصلات.