الأوقاف تحسم الجدل.. حقيقة إلغاء صلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى

كشف الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف حقيقة إلغاء صلاة العيد في الساحات والمساجد الكبرى، يأتي ذلك بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن إلغاء تخصيص الساحات لإقامة صلاة العيد في إطار مواجهة الدولة لتدابير فيروس كورونا، لتخرج وزارة الأوقاف في بيان لها وتؤكد أن صلاة العيد تقام في الساحات والمساجد الكبرى ولا صحة تمامًا لإلغاء الامر.

بيان هام من الأوقاف عن أماكن صلاة عيد الأضحى المبارك

وفي بيان له أوضح الدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن صلاة العيد ستقام في الساحات والمساجد الكبرى بشكل منتظم مع تخصيص أماكن للسيدات، وتم تفويض مديري المديريات بالإعداد الكامل لصلاة العيد في الساحات والمساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة وفق ترتيب كل مديرية، داعيا إلى تحري الدقة فيما ينشر عن ذلك.

تخصيص أماكن بجميع الساحات التي تقام بها صلاة العيد

وفي وقت سابق لها كشفت وزارة الأوقاف عن تخصيص أماكن في جميع الساحات التي تقام بها صلاة عيد الأضحى من أجل السيدات والأطفال مع فتح جميع مصليات السيدات في المساجد التي تقام بها صلاة العيد، مع دعوة  جميع الأطفال المشاركين في البرنامج الصيفي للطفل من أجل حضور صلاة العيد.

الأوقاف تحسم الجدل.. حقيقة إلغاء صلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى
حقيقة إلغاء صلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى.. بيان هام من الأوقاف

 

وكان الدكتور هشام عبد العزيز على رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف عقد اجتماعًا بقيادات القطاع الديني من أجل إعداد أماكن لصلاة عيد الأضحى في الساحات والمساجد الكبرى، على أن تقوم كل مديرية بالإعداد لصلاة عيد الأضحى في جميع المساجد الكبرى والتي تقام بها صلاة الجمعة إلى جانب الساحات التي تقوم بها صلاة العيد.

توزيع 50 طن من لحوم صكوك الطعام للأسر الأولى بالرعاية

وعلى جانب آخر كشفت وزارة الأوقاف عن توزيع 50 طن من لحوم صكوك الطعام للأسر الأولى بالرعاية وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك إذ يتم توزيعها قبل العيد بشكل مباشر، أوضحت الوزارة أنها تستأنف بعد ذلك عملية التوزيع الكبرى عقب عطلة عيد الأضحى المبارك بتوزيع لحوم صكوك الأضاحي.