مش هتسيب العظمة دي لو عرفت.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يومياً؟

يحتوي التين على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم وعلى الأخص فيتامين ب وهو أحد الفيتامينات التي تشارك في تصنيع كرات الدم الحمراء، بالإضافة إلى أن له فوائد عديدة في حماية جسم الإنسان من الأمراض الفتاكة مثل مرض سرطان القولون، كما أنه يساهم إلى حد كبير في علاج الإمساك وهو مرض يصيب الكثيرون وخاصة من يعانون من عسر الهضم ومشاكل في الجهاز الهضمي.

فوائد التين لجسم الإنسان

التين هو أحد المزروعات الربانية التي تتميز بالطعم السكري اللذيذ، ويحبها الكبار والصغار وهي غنية بالفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم مما يعني أن تناولها يومياً يمد الجسم بمجموعة هامة من المعادن التي لا غنى لها والتي تعمل على تنشيط الجسم.

التخلص من الوزن الزائد

من أبرز فوائد التين أنه يعمل على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الرغبة في تناول المزيد من الطعام كما أنه يعمل على منع الجلوكوز من التحول إلى دهون لأنه مصدر غني بالألياف، ويمكن للراغبين في التخلص من الوزن الزائد والدهون تناول التين يومياً.

 تناول التين يومياً

خفض نسبة الكوليسترول بالدم

يعاني الكثيرون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بسبب تناول وجبات تحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أن تناول التين يومياً يساعد على خفض نسبة الكوليسترول بالدم، نظراً لاحتوائه على ألياف البكتين وهي أحد الألياف التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول والدهون وهو ما يساعد أيضاً على انخفاض الوزن.

حماية العظام

بسبب احتواء التين على ما يقرب من 79 مللي جرام من الكالسيوم بالإضافة إلى الماغنسيوم والبوتاسيوم والفوفسفور وهما أبرز وأهم العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية العظام فإن تناول التين يساعد كثيراً على تقوية العظام وحمايتها من الإصابة بمرض هشاشة العظام الذي ينتج بسبب عدم توافر العناصر الغذائية التي تعمل على حماية العظام.