مفاجأة في سعر طبق البيض و سعر الدواجن البيضاء

سعر الدواجن البيضاء يتم تحديد سعر الدجاج والبيض يَوْمِيًّا بناءً على هذه السلع الغذائية الأساسية للجميع بناءً على العرض والطلب من السكان، كثير من الناس يراقبون أسعار الدجاج في السوق المحلي، ورغبة الجمهور في تناول اللحوم،خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

سعر الدواجن البيضاء

في جميع محافظات مصر، كان من أكثر عمليات البحث التي يقوم بها المواطنون شيوعًا حول تكاليف الدجاج، وتجدر الإشارة إلى أننا سنوفر لك أيضًا سعر السوق لكل أنواع الدواجن المتوفرة حَالِيًّا،  حيث أنه هناك طلب كبير على العديد من المستهلكين لهذا النوع من الطيور.

أسعار الدجاج الحالية

  • كيلو الدجاج الأبيض سعره ما بين 42 و 44 جنيها.
  • كيلو الدجاج الأحمر سعره ما بين 49 و 52 جنيها.
  • يكلف الدجاج البلدي 50 إلى 55 جنيه للكيلوغرام الواحد.
  • ويتراوح سعر طبق البيض الأحمر في المزارع بين 57 و 59 جنيها  للمزرعة بينما يدفع المستهلك ما بين 60 و 63 جنيها.
  • وتراوحت تكلفة طبق البيض الأبيض عند وصوله إلى المزرعة بين 58 و 60 جنيهاً للمزرعة ويدفع المستهلك ما بين 62 و 65 جنيهاً.
  • يبلغ سعر طبق البيض البلدي ما بين 65 و 70 جنيها.

ولا يوجد استقرار في الأسعار في الأسواق بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية، ويتم تسعير الضروريات الغذائية اليومية وفقًا لذلك.
ونتيجة لتغيرات السوق واتساع الاضطرابات العامة في السوق العالمية، فإنهم جميعًا في طريقهم إلى طريق النمو، وأرجع البروفيسور عبد العزيز السيد رئيس فرع الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة سبب الزيادة في

وتتأثر أسعار البيض بعوامل العرض والطلب. مع بدء الدورات الجديدة، يتوفر عدد أقل من البيض، مما يرفع تكلفة البيض. عندما يكون العرض في أدنى مستويات بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للأستاذ عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة ونظرًا لاستمرار ارتفاع تكاليف الأعلاف والإنتاج، فإن أسعار الكتاكيت والدواجن ثابتة عند مستويات عالية.