اسحب ببلاش.. تعرف على المعاملات التي سيتم إعفائها من رسوم السحب بقرار من البنك المركزي

بعد مدة دامة أكثر من سنة كاملة من إعفاء رسوم السحب من ماكينات الصرف الآلي منذ انتشار جارحة كورونا ، فمن بداية يوم الجمعة الموافق 1 يوليو 2022 تم بدأ العمل على عودة فرض الرسوم مرة أخرى ، وكان البنك المركزي قد أصدر عدة قرارات أبرزها الإعفاء من رسوم السحب من البنوك الأخرى حرصًا على منع تفشي فيروس كورونا.

 

– قرارات البنك المركزي المصري المتعلقة بالمعاملات المالية :

وقد قام البنك المركزي المصري بإصدار قرارات أخرى الغاية منها تسهيل إجراءات المعاملات المالية المختلفة على المواطنين ، فقد قام بإلغاء رسوم عددًا من المعاملات المالية ، يمكنك متابعة هذا التقرير المفصل إلى النهاية لمعرفة المعاملات المالية التي تم الإعفاء عن رسومها من قبل البنك المركزي المصري .

المعاملات المالية المعفاة من الرسوم :

  • إعفاء الأشخاص الطبيعين من كلًا من المصروفات والعمولات الخاصة بجميع خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري ، عبر القنوات الإلكترونية مثل الموبايل البنكي ، الانترنت ، تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية .
  • إعفاء المواطنين من تكلفة إخراج المحافظ الإلكترونية .
  • الإعفاء من الرسوم عند تحويل أول معاملة شهريًا من أي محفظة موبايل إلى محفظة موبايل آخرى.
  • إعفاء العملاء من جميع المصروفات التي يتم دفعها مقدمًا عند إصدار البطاقات ، بشرط أن تكون البطاقات لا تلامسية ، إذا قام البنك بإصدار هذا النوع من البطاقات.
  • إعفاء تجار القطاع الخاص من العمولات والرسوم التي يتم تحملها أثناء العمليات المستخدم بها أدوات الدفع اللا تلامسية المستخرجة من البنوك العاملة في الدولة المصرية .