لو هتسحب بالفيزا | عمولات السحب من الـ ATM وتحويلات محافظ المحمول

صرح البنك المركزي يوم الخميس الموافق 30 من شهر يونيو الماضي عودة تطبيق العمولات على كافة معاملات السحب النقدي الخاصة بمكينة الصراف الآلي ATM لكل مستخدم ماكينة بنك أخرى، أيضا تم تطبيق عمولات على عملية التحويلات بين محافظ الهاتف المحمول بداية من يوم الجمعة الموافق 1 من شهر يوليو الجاري حتى يوم 31 من شهر ديسمبر المقبل بعد عملية الإعفاء التي امتدت إلى ما يقارب من 27 شهر بشكل متواصل.

عمولات السحب من الـ ATM

أوقف البنك المركزي كافة الرسوم والعمولات على الخدمات المصرفية لمدة قاربت علي 27 شهر بشكل متواصل بداية من شهر مارس الماضي عام 2020 الذي شهد بداية جائحة كورونا، لتشمل تلك الفترة مد هذا القرار على خمس مرات لينتهي هذا القرار أمس يوم الخميس الموافق 30 من شهر يونيو الماضي، بعد عودة القرار الخاص بعودة العمولات بداية من الساعات الأولى من اليوم الجمعة الموافق 1 من شهر 7 الجاري على بعض الخدمات.

أكد البنك المركزي علي جميع البنوك بضرورة الالتزام بالسياسة التسعيرية أيضا بالحد الأقصى الذي تم تقريره للمعاملة الواحدة عن طريق خصم العمولة على الفرد سواء كان عن طريق مكينة الصراف الآلي ATM أو عن طريق عملية التحويل بين المحافظ الذكية، أيضا غير مصرح لاي بنك أن  يتعدى الحد الأقصى للفترة المعلن عنها بداية من 1 من شهر يوليو الجاري حتى 31 من شهر ديسمبر المقبل 2022.

السحب من الـ ATM وتحويلات محافظ المحمول

وسنعرض لكم قيمة تلك العمولات على النحو التالي 

  • خصم مبلغ قدره خمس جنيهات عمولة السحب النقدي من مكينة ATM التابعة لأي بنك آخر خلاف بنك العميل، بتطبيق الحد الأقصى حتى نهاية شهر ديسمبر 2022.
  •  كما وضع أيضا عمولة السحب النقدي التي تقيد قيمة العمولة تصل إلي عشرين جنيه مصري حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل ببعض البنوك.
  • خصم 1 جنيه مصري على التحويلات بين محافظ الهواتف المحمولة للمعاملة الواحدة.
  • خصم حوالي 0.5% على عمليات التحويل بين محفظة محمول ومحفظة محمول أخرى تكون غير تابعة لنفس الشخص المقدم للخدمة بحد أقصى عشرة جنيه مصري.