“اوعي تشتريها”.. احذر من هذه العلامة الموجوده على الفاكهة

نلاحظ عند القيام بالتسوق وشراء الخضروات والفاكهة الطازجة نجد ملصقات والتى تكون مختلفة من حيث الالوان والارقام والتى العديد من الدلالات ، وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة على معنى تلك الارقام والالوان الخاصة بالملصقات التى تتواجد على الخضروات والفواكه وسبب اختلاف هذه الارقام والالوان ؛ حيث ان هذه هناك الالوان وارقام تدل على فساد تلك الفاكهة والخضروات.

تنقسم الفاكهة والخضروات التى يتم بيعها في الاسواق في الاسواق الى عدة أقسام والتى منها:

  • هناك عدة فواكه وخضروات تعتمد في زراعتها على الطرق الطيعية وتعتبر تلك الفواكه والخضروات من أفضل انواع الفواكه في الاسواق وتكون تلك المنتجات عليها ملصقات مكونة من 5 أرقام والجدير بالذكر أنها تبدا برقم 9 .
  • بينما هناك خضروات وفواكه تعتمد بشكل أساسي في زراعتها علي الاسمدة الكيماوية وتعتمد على عملية التسميد والتى تكون مستخدمة من أجل زيادة الانتاج وتحسين جودة الانتاج للفواكه والخضروات والتى تكون موجودة عليها ملصقات مكونة من 4 أرقام وتبدا من رقم 3 أو 4 .
  • هناك عدة خضروات وفواكه تكون معتمدة في زراعتها على التطور الجيني وكذلك الهندسة الوراثية والتى يتم استخدامها من أجل زيادة الانتاج وتحسين جودته ولكن تعتبر المنتجات الزراعية التى تكون معتمدة على التطور الجيني من أخطر المنتجات المتواجدة في الاسواق والتى ينتج عنها العديد من المشاكل الصحية وتكون عليها ملصقات من 5 ارقام وتكون بداية من رقم 88 .