احذر ضباب مائي وشبورة مائية.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس غد الجمعة 1-7-2022

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، حالة الطقس ليوم غد الجمعة ، حيث ستشهد البلاد استقرارا في الأحوال الجوية، كما وأوضحت الهيئة في بيان لها أن البلاد تعاني من ضغط جوي منخفض في الهند بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وتحذر هيئة الأرصاد المواطنين، وخاصة سائقي السيارات فى الطرق، من حدوث ضباب مائي وشبورة مائية في الصباح ، حيث يمكن أن يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية.

طقس الجمعة

وأوضحت أن البلاد ستشهد غدا الجمعة طقسًا دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما سيكون الجو حارًا جدًا في جنوب البلاد وجنوب سيناء، وتتوقع الهيئة، أن البلاد ستشهد طقسًا معتدلًا على كافة الأنحاء.

وكشفت الهيئة عن أهم ظواهر الأرصاد الجوية، غداً الجمعة، إذ تشهد الدولة زيادة في نسبة الرطوبة نهاراً، مما يزيد الإحساس بدفء المناخ مقارنة بما هو متوقع في الظل، وتتراوح قيمه بين 2 : 3 درجات مع نشاط للرياح احيانا في فترة بعد الظهر في بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

أما البحر الأبيض المتوسط ​​فيكون خفيفا إلى معتدل، ويبلغ ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية من الشمال الغربي، بينما يكون البحر الأحمر معتدلا، مع ارتفاع موجة ونصف. الى مترين وربع متر والرياح السطحية من الشمال الغربي.

 

درجات الحرارة:

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 34  درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.

احذر ضباب مائي وشبورة مائية.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس غد الجمعة 1-7-2022