عاجل وهام .. وزير التموين يصدر قرار لأصحاب هذه البطاقات يطبق لمدة شهرين

أصدر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قراراً جديد يختص بعض الفئات من أصحاب البطاقات التموينية ضمن جهود الوزارة في تقديم الدعم اللازم من السلع التموينية وغيرها للمواطنين المستحقين لدعم السلع التموينية، والتي أعلنت الوزارة عدد المستفيدين من كل بطاقة وفقاً لقرار رئيس الدولة المصرية عبد الفتاح السيسي.

قرار وزير التموين الجديد لأصحاب البطاقات التموينية

قرر الدكتور علي المصيلحي إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار، ولذلك لمن يقوم بخصم الأفراد الزائدة من على البطاقات التموينية من تلقاء نفسه، وأضحت الوزارة في قرارها أنه يبدأ من 18 من يونيو 2022 وحتى 28 أغسطس المقبل أي يستمر القرار لمدة 60 يوم.

يأتي ذلك لعدم قدرة الكثيرين من أصحاب البطاقات بتحديث رقم الهاتف المحمول للبطاقات التموينية لأن المتوفي لا يمكنه القيام بشراء شريحة تليفون، وتحديث البطاقة التموينية، لتمنح الأسر القيام بخصم هذه الفئات ولمدة 60 يوم، ويحصل هؤلاء الأشخاص على خصم فروق الأسعار.

وزير التموين
وزير التموين

كانت وزارة التموين قد طالبت من المواطنين القيام بتحديث رقم الهاتف المحمول على أن يكون مسجلة رسمياً في أحدى شركات المحمول الرسمية، ويتم تسجيل البطاقة به مع أعفاء كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم ال 60 عام من القيام بتحديث رقم الهاتف تيسيراً لعدم الذهاب لشراء شريحة محمول والقيام بتحديث رقم الهاتف، وتواصل الوزارة استمرار السماح لجميع أصحاب البطاقات تسجيل رقم الهاتف عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر.