اعرف موعد صلاة العيد العراق 2020 || ما هو موعد صلاة العيد بالعراق

نتعرف معكم علي موعد صلاة العيد في العراق 2020 من خلال موقع “في العارضة” بالتوقيت المضبوط، سنرفق إليكم موعد صلاة عيد الاضحى الساعة كام بالعراق، وهذا ليتمكن المسلمين في كافة أنحاء دولة العراق من أداء الصلاة للعيد في موعدها المضبوط بالمنازل، حيث أجبرتنا الظروف الحالية التي يمر بها العالم علي منع أداء الصلاة في العيد الأضحى بالساحات أو المساجد، وسنعرف الآن وقت الصلاة العيد.

موعد صلاة عيد الأضحى 2020 يختلف من دولة لأخري، لكن ما يختلف هذا العام أيضاً أنه هناك بعض الدول ستؤدي صلاة عيد أضحى مبارك في الساحات، والبعض الأخر سيؤديها في المنزل، وذلك ما يحزن له كثيراً من المسلمين.

موعد صلاة العيد 2020 العراق

قبل أن نتعرف علي موعد صلاة عيد الاضحى بالعراق، سنعلم كيفية صلاة العيد في المنزل بتفسير ركعات الصلاة للعيد ومعرفة عددها، حيث يكون عدد ركعات الأضحى هو ركعتين، وتتكونان من الآتي:

  • تكوين الركعة الأولي: أداء التكبيرة للإحرام، ثم تكبير 7 تكبيرات متتالية بصوت مرتفع، ويتم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلى.
  • تكوين الركعة الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

أداء الصلاة مفضل أن يكون بالمنازل، وذلك للحفاظ علي الجميع، ويفضل أن يكون بمكان فسيح، فإذا كنت تمتلك ساحة بالمنزل يتم أداء الصلاة للعيد بها، كل عام وانتم بخير، ويستمر توقيت صلاة العيد من الطلوع للشمس وحتي قبل الظهر بقليل.

أقرأ أيضاً:

وقت صلاة عيد الاضحى 1441 العراق

أعلن كبار علماء المسلمين عن موعد صلاة عيد الاضحى في العراق، ليتمكن المغربيين من التعرف علي ميقات الصلاة للعيد وأداء الشعيرة الإسلامية الهامة للاحتفال بانتهاء شهر رمضان المبارك، ويأتي وقت صلاة العيد بالعراق في تمام الساعة 5:13 صباحاً بتوقيت مدينة بغداد.

تعرفنا معكم من خلال مواقيت صلاة المسلمين علي موعد صلاة عيد الاضحى 2020، كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك وأضحى سعيد علينا وعليكم يارب، وندعوكم لترك تعليقاتكم بخصوص التقرير فإن ذلك سيسعدنا في تطوير الخدمة المقدمة لكم، ونذكركم بأن التكبيرات سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فلا تتركوا ترديدها.

ذبح الأضحية متى

قد لا يعلم البعض متي تُذبح الأضحية، وذلك بسبب تأدية صلاة عيد الأضحى في المنازل لدي بعض الدول، لهذا يجب أن نعلم شروط الذبح وهي ببساطة تكون بعد وقت صلاة العيد بمقدار الصلاة، وهو من 10 إلي 15 دقيقة، أي إذا كانت الصلاة الساعة 5 ونصف مثلاً فيبدأ الذبح من الساعة 5:45 دقيقة، ليستمر لأخر أيام التشريق.