مفاجأة من العيار الثقيل.. شركة إل جي تدخل مجال شحن السيارات الكهربائية

أعلنت آل جيء عن دخولها مجال شحن السيارات الكهربائية من خلال الاستحواذ على المطور الكوري الجنوبي AppleMango لشاحن بطارية السيارة الكهربائية، حيث ينمو مصنع إنتاج كل ما يتعلق بالسيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.
تأسست AppleMango قبل ثلاث سنوات في عام 2019. وقد طورت التكنولوجيا الخاصة بها مثل شاحن السيارة الكهربائي الأنيق والسريع.
وقالت الشركة إن الاستحواذ سيسمح لها بالاستفادة من فرص الأعمال المستقبلية. يشمل الاستحواذ GS Energy، المشغل لمحطة شحن الكهرباء، و GS Neotek، مزود تكنولوجيا المعلومات. أظهرت LG أن هذه الخطوة تتيح لك إنشاء محطات شحن تعمل بكامل طاقتها بواجهة سهلة الاستخدام والتحكم والإدارة في الوقت الفعلي.
على وجه الخصوص، ستكون الشركة قادرة على استخدام تقنية العرض الرقمية المقاومة للغبار والماء للاستخدام في الهواء الطلق.
قال النائب الأول لرئيس آل جيء : “من المتوقع أن ينمو سوق شحن السيارات الكهربائية بسرعة بسبب الطلب المتزايد على المزيد من السيارات الصديقة للبيئة”. باستخدام معرفتنا وخبرتنا في قطاع B2B، نقدم حلولًا مخصصة ومتكاملة لشحن السيارات لمجموعة متنوعة من العملاء، وتحسين منافستنا الحالية وضمان استعدادنا للفرص المستقبلية.
استحوذت LG على 60٪ من الأسهم، بينما حصلت GS Energy و GS Neotek على 34٪ و 6٪ على التوالي. أصبحت AppleMango شركة تابعة لشركة LG عند الاتفاق.
لم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة من قبل الشركتين. لكن وفقًا لتقرير إعلامي محلي، يقدر حجم الشراء ب 7.8 ملايين دولار.
وتأتي هذه الخطوة بعد ما يقرب من عام من إغلاق LG لشركة هاتف محمول فاشلة للتركيز على مجالات النمو مثل السيارات الكهربائية وإنترنت الأشياء وحلول B2B.
الشركة مستعدة لاستخدام خبرتها لإنشاء واجهات سهلة الاستخدام لجعل شحن السيارات الكهربائية الكورية الجنوبية ممتعًا وسهلاً للسائقين. بالإضافة إلى ذلك، ستكون الشركة قادرة على زيادة الترابط بين تطوير بطاريات السيارات الكهربائية وأنظمة تخزين الطاقة وحلول إدارة الطاقة وأجهزة الشحن من خلال الذهاب إلى شركة لشحن السيارات الكهربائية.
قامت LG بتسريع عمل الشركة لشحن السيارات الكهربائية
تخطط الشركة لإنشاء خط إنتاج للشاحن الكهربائي في مصنعها في بيونجتيك، كوريا الجنوبية، بحلول نهاية العام.
هدفها هو توفير حلول شحن مخصصة للسيارات الكهربائية في المنازل الخاصة ومراكز التسوق والفنادق والمؤسسات العامة.
لم تشر LG إلى ما إذا كانت تنوي الاستمرار في بيع أجهزة شحن AppleMango. لكن AppleMango تقدم مجموعة واسعة من التقنيات لحلول شحن الطاقة. من أجهزة الشحن البطيئة إلى أجهزة الشحن السريعة للاستخدام المنزلي والتجاري.
دخلت LG صناعة السيارات الكهربائية في عام 2013 بتأسيس شركة حلول مكونات المركبات. في عام 2018، استحوذت أيضًا على ZKW، ومقرها النمسا، لتوسيع أعمالها في مجال السيارات الكهربائية.
في ديسمبر 2020، شكلت مشروعًا مشتركًا مع Magna International لتصنيع المحركات الكهربائية والمحولات وأجهزة الشحن لشركات صناعة السيارات.