تعرف موعد صلاة العيد الكويت 2020 || توقيت صلاة عيد الاضحى بالكويت ’’العاصمة’’

مع حلول يوم عرفة نتعرف معكم علي موعد صلاة العيد في الكويت من خلال موقعنا “في العارضة” وذلك للتعرف علي توقيت صلاة عيد الاضحى 1441 الكويت، وذلك تزامناً مع الأزمة الحالية للوباء المنتشر عالمياً، فقد أضطر كثيراً من المسلمين لأداء صلواتهم في المنازل، وتهل الصلاة للعيد وإتاحتها في البيت كما أعلن كبار علماء المسلمين، وسنتعرف علي كيفية صلاة العيد 1441 ببساطة مع توقيت صلاة عيد أضحى الكويت 2020 كما أرفقنا وقت صلاة العيد قطر.

وقت صلاة العيد الكويت 2020

قبل أن نتعرف علي وقت صلاة عيد الأضحى 2020 في الكويت العاصمة، يجب أن نعلم كيف تصلي صلاة العيد بكل سهولة، وهي تقع في خطوتين بسيطتين، وهذا بعد الوضوء والاستعداد لها، والركعتين للصلاة هما:

  • الركعة الأولي: يتم أداءها بعد تكبيرة الإحرام، وترديد سبع تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الأعلي.
  • الثانية: يتم أداءها بعد تكبيرة القيام، وترديد خمس تكبيرات، ثم قراءة الفاتحة، ويفضل معها سورة الغاشية.

أداء الصلاة للعيد لا يشترط وجود إقامة أو أذان، لا يتم قول خطبة في المنزل، بل هي سنة وتكون في الساحات، وأجمع علماء المسلمين أنه يمكن تركها.

موعد صلاة عيد الاضحى 1441 في الكويت

كثيراً من الكويتين يرغبون في التعرف علي موعد صلاة العيد ساعة كام، ونعلمكم أنها تبدأ منذ طلوع الشمس وحتي قبل الظهر بقليل، مع بدء ترديد تكبيرات الفطر منذ الفجر وحتي وقت الصلاة للعيد، حيث يكون توقيت الصلاة العيد في الكويت الساعة 5:07 AM صباحاً.

تعرفنا معكم من خلال مواقيت صلاة المسلمين علي موعد صلاة عيد الاضحى 2020، كل عام وانتم بخير، عيدكم مبارك وأضحى سعيد علينا وعليكم يارب، وندعوكم لترك تعليقاتكم بخصوص التقرير فإن ذلك سيسعدنا في تطوير الخدمة المقدمة لكم، ونذكركم بأن التكبيرات سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم فلا تتركوا ترديدها.

ذبح الأضحية متى

قد لا يعلم البعض متي تُذبح الأضحية، وذلك بسبب تأدية صلاة عيد الأضحى في المنازل لدي بعض الدول، لهذا يجب أن نعلم شروط الذبح وهي ببساطة تكون بعد وقت صلاة العيد بمقدار الصلاة، وهو من 10 إلي 15 دقيقة، أي إذا كانت الصلاة الساعة 5 ونصف مثلاً فيبدأ الذبح من الساعة 5:45 دقيقة، ليستمر لأخر أيام التشريق.

بذلك تعرفنا في عجالة سريعة موعد صلاة العيد الكويت 2020، بالدقائق وكيفية أداء الصلاة للعيد بالمنزل، وموعد الذبح الذي سيكون بعد انتهاء أداء الصلاة للعيد.