موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 بعد الانتهاء من الاختبارات النظرية والعملية قبل أسبوعين، يتوقع طلاب الدبلوم التقني الآن نتائج الدبلومات الفنية 2022 للعام الدراسي 2021-2022، بعد موافقة د. 972 طالبا وطالبة، أصدرت وزارة التربية والتعليم نتائج الدبلوم الفني الثانوي للصم وضعاف السمع 2022 أمس.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وفي يوم إعلان النتائج صرح الدكتور محمد مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الفني أن نتائج الدبلوم الفني ما زالت قيد التصحيح والمعالجة والتجميع وسيتم إصدارها بعد انتهاء العمل. وأضاف أنه سيتم الإعلان عن نتائج الدبلوم الفني فور انتهائها والتي قد تكون خلال الأسبوع التالي.

وبمجرد الانتهاء، سيتم الإعلان عن النتائج على مواقع الوزارة لجميع الطلاب، بحسب مجاهد، الذي أشار أيضًا إلى أن دفعة تخرج هذا العام من طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية العشر ستشمل الحاصلين على دبلومات تقنية في مجموعة متنوعة. من التخصصات.

ومضى يقول إن طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية سيحصلون على دبلوم وشهادة كفاءة، مثلهم مثل طلاب الجدارة المهنية، وسيتم الإعلان عن نتائجهم إلى جانب نتائج طلاب الدبلوم الفني. وأوضح أن هؤلاء الطلاب لديهم خيار الالتحاق بدورات جامعية أو إيجاد عمل مثل غيرهم من حاملي الدبلومات الفنية.

ولأن المستثمرين والشركاء في تلك المدارس قد استثمروا فيها، أكد نائب وزير التربية والتعليم أنه من الأفضل أن يعمل هؤلاء الطلاب. كما أشارت إلى أن العديد من الطلاب يفضلون العمل بعد حصولهم على دبلومهم، مشيرة إلى أن الطلاب تخرجوا العام الماضي من ثلاث مدارس للتكنولوجيا التطبيقية، بينما تخرج الطلاب هذا العام من عشر سنوات، مما يمنح الراغبين في متابعة التعليم العالي جميع خياراتهم.

وأكد أن هؤلاء الطلاب يمكنهم إما التقديم في التنسيق الجامعي للدبلومات الفنية أو العمل معادلة حسب المجموع النهائي، أو الالتحاق بجامعات التكنولوجيا أو دخول سوق العمل حسب اختيار الطالب وقراراته الشخصية، نقلاً عن المدارس التي تخرجت العام الماضي، وأوضح أن الوزارة تعمل على تدريب جيد للطالب وتترك القرار له. غالبية الطلاب عملوا هناك كمانحين لجامعاتهم.