خلطتي السحرية ضعيها على الباذنجان المقلي مش هيشرب نقطة زيت نهائيا وهيبقي مقرمش ولذيذ زي المطاعم

ملعقة واحدة لقلي الباذنجان بدون زيوت نهائيا.. من المعروف أن قلي الباذنجان يحتاج إلى كمية كبيرة من الزيت لأنه يمتصه بشكل كبير، والباذنجان المقلي من الأكلات الشعبية التي يتناولها غالبية الناس في مصرنا الحبيبة في وجبة الفطور على وجه الخصوص، وعلى الرغم من أن له قيمة غذائية كبيرة إلا أنه يمتص الكثير من الزيت ما يتسبب في زيادة الدهون في الجسم ومن ثم زيادة الوزن بشكل سريع، لذلك تبحث السيدات عن وصفة آمنة تستخدم فيها قليل من الزيت لقلي الباذنجان وهذا الأمر سيكون محور حديثنا اليوم في هذا المقال.

ملعقة واحدة لقلي الباذنجان بدون زيوت

خلطتي السحرية ضعيها على الباذنجان المقلي مش هيشرب نقطة زيت نهائيا وهيبقي مقرمش ولذيذ زي المطاعم

إن هناك طريقة شهيرة لقلي الباذنجان بدون زيت، وهذه الطريقة تحتاجين فيها إلى بعض المكونات وهي ثمرتين من الباذنجان الرومي يضاف إليها القليل من التوابل والملح والدقيق.

بعدها يتم تقطيع ثمرتي الباذنجان شرائح دائرية بعد غسله جيداً ويوضع عليه التوابل والملح ويترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى في مصفاة، بعدها عليك وضع القليل من الدقيق عليه حتى يتشرب الماء الموجودة به.

بعدها قومي بوضع طاسة الزيت على النار مع مراعاة أن يكون بها كمية قليلة فقط من الزيت على نار متوسطة، ثم قومي برص الباذنجان واتركيه حتى يتلون باللون الذهبي وارفعيه من على النار ثم ضعيه على مناديل ورقيه لتتشرب منه الزيت.

طريقة أخرى لقلي الباذنجان بدون زيت

هذه الطريقة سوف تحتاجين فيها إلى المكونات نفسها التي وضحناها من قبل، ثم يوضع الباذنجان في الفرن بعد رشه بالقليل من الزيت ونضعه في درجة حرارة متوسطة، بعدها نضع الباذنجان في الفرن لمدة خمسة عشر دقيقة إلى أن ينضج، وبعد خروجه نضع الفلفل الاسود ويقدم بالهناء والشفاء.