لاصحاب المعاشات هام جدا قرار رسمي من التأمينات سوف يتم تطبيقه من الشهر المقبل اعرف التفاصيل

هناك بعض التصريحات التليفزيونبة الهامة والتي تخص أصحاب المعاشات حيث قام اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في جمهورية مصر العربية أن هناك صلاحية محددة للكروت البلاستيكية الزرقاء القديمة التي يتم استخدامها لصرف المعاشات وهذا على حسب مجموعة من التصريحات التي تم الإدلاء بها في التليفزيون، سوف نتعرف على كل ما يخص الكروت الزرقاء من خلال هذا المقال.

انتهاء مدة الكروت الزرقاء البلاستيكية

سوف يتم انتهاء الكروت الزرقاء البلاستيكية في شهري يونيو ويوليو 2022 حيث أن هناك صلاحية محددة للكروت البلاستيكية القديمة ويجب استبدالها بكروت ميزة حتى تستطيع الحصول على المعاش بعد ذلك بكل سهولة.

يمكنك أن تحصل على كارت ميزة بدون أي رسوم، حيث يتم الذهاب لأقرب مكتب تأمينات قريب منك ومن ثم يتم طلب كارت ميزة من خلال تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ورقم هاتف للشخص ومن ثم تحصل على كارت كميزة بشكل مجاني فليس هناك أي مصاريف أو رسوم للحصول على الكارت بكل سهولة.

زيادة المعاشات

هناك زيادة في المعاشات بنسبة 13 بالمئة بداية من شهر ابريل 2022، حيث أن هناك زيادة كبيرة على المعاشات المختلفة تساعد في الحصول على الحياة الكريمة الجيدة، حيث أن هناك زيادة بنسبة جيدة يتم حسابها من خلال ضرب المعاش في 13 بالمئة للحصول على النسبة بشكل جيد، في حالة حصولك على معاش 1000 سوف تحصل على 1130 جنيه، وفي حالة حصولك على معاش 2000 سوف تحصل على 2260 جنيه.