بكلمة من محمد صلاح.. “الساحر” يقترب من تولى تدريب منتخب مصر والإعلان الرسمي بعد ساعات

حسم مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة الجدل الدائر بشأن عودة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش لقيادة منتخب مصر من جديد خلال الفترة المقبلة، وهذا بعدما تداول البعض أخبار تفيد بأن كيروش في طريقه للعودة إلى القاهرة خلال الساعات القادمة من أجل تولي المهمة الفنية مرة أخرى لمنتخب الفراعنة في محاولة لتحقيق الصعود إلى كأس امم أفريقيا كوت ديفوار 2023 ومن ثم كأس العالم المقبلة 2026.

هل سيعود كيروش لتدريب منتخب مصر ؟

أكد المصدر، بان كل ما يقال حول تعاقد الاتحاد مع كيروش بشكل رسمي حتى الآن هو أمر غير صحيح، مؤكدًا بأن البرتغالي بالفعل واحد من المرشحين الأقوياء لتدريب منتخب مصر في الوقت الراهن، ولكن حتى هذه اللحظة لا زالت المفاوضات جارية ولم تحسم الأمور بعد.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قد أخبر حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمكلف بقيادة المفاوضات معه، بكل طلباته المادية والمعنوية من أجل العودة من جديد لتدريب منتخب مصر والتي جاء على رأسها حصوله على نحو 160 ألف دولار شهريًا، بجانب تنفيذ تعليماته ومقترحاته بشأن بطولة الدوري المصري.

موقف اتحاد الكرة من التعاقد مع كيروش

وفقًا لبعض المسؤولين داخل اتحاد الكرة فإن الاستعانة بخدمات كارلوس كيروش من جديد تشهد انقسام كبير في الجبلاية، فهناك من يؤيد هذا الأمر على غرار حازم إمام ومحمد بركات، ولكن هناك كتلة معارضة على رأسها جمال علام رئيس الاتحاد وعدد من الأعضاء.

ولكن الأمر المثير الآن هو دخول محمد صلاح قائد منتخب مصر على الخط وتواصله مع مسؤولي الاتحاد ومطالباته بأن يكون كيروش هو المدير الفني القادم لمنتخب مصر، وخاصة في ظل كون الأخير يملك خبرة مع المنتخب وقاد الفريق من قبل وسيكون أفضل من أي مدرب جديد لا يعرف أي شيء عن الكرة المصرية.

ومن المؤكد بان يحسم اتحاد الكرة القرار بشكل نهائي في غضون الساعات المقبلة، ومن ثم سيتم تقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام بشكل رسمي وبعدها سوف يكشف مسؤولي الاتحاد عن أسماء الجهاز الفني الجديد بالكامل والذي من المتوقع بأن يستمر فيه الثنائي محمد شوقي وعصام الحضري، وخاصة في حال عودة كيروش من جديد.

كيروش يطلب بالحصول على مستحقاته المادية

في السياق ذاته، أكد المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش بأنه ينتظر وصول عرض رسمي من اتحاد الكرة المصري في حال ما إذا كان الأخير يرغب بالفعل في التوقيع معه وعودته من جديد إلى منتخب مصر، مشددًا على كون لديه مستحقات مادية لم يحصل عليها على الرغم من كونه قد ترك تدريب الفراعنة قبل نحو 3 شهور من الآن.