خلى بالك واوعى تقلعها..وزارة الصحة تكشف أهمية ارتداء النظارة الطبية بشكل منتظم

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن الأعراض التي يمكن أن تظهر على الشخص إذا لم يرتدي نظارة النظر الطبية، ولفتت الوزارة إلى أن الأعراض التي يمكن أن تظهر على الشخص بسبب عدم ارتداء النظارات الطبية تتمثل في الإصابة بالصداع وكثرة الالتهابات بالعين مع وجود احمرار ودموع في العين، وأضافت أن أعراض عدم ارتداء نظارة النظر الطبية يمكن تجنبها بارتداء النظارات الطبية بانتظام.

أهمية ارتداء نظارة النظر الطبية بانتظام

  • التحديق والصداع والتعب: يمكن أن يتسبب إهمال ارتداء نظارة النظر بانتظام في الإصابة بالصداع المتكرر، والتحديق، والإرهاق، وفرك العينين، كما أن عدم ارتداء النظارات يتعارض أيضًا مع الحياة اليومية، لأن الشخص قد يتعثر أو يصطدم بالأشياء، أو لا يتمكن من رؤية ما هو بعيد أو قريب، إضافة إلى مواجه صعوبة في الرؤية أو القراءة أو المشاهدة ليلاً.
  • الوقاية من تأثيرات طويلة المدى: يمكن أن تشمل الآثار طويلة المدى لعدم ارتداء النظارات الطبية للشخص المريض نمو العين غير المكتمل، بالإضافة إلى منع التطور الطبيعي للعينين.
  • يعاني الأشخاص المصابون بقصر النظر من صعوبة في رؤية الأشياء البعيدة، حيث يمكنهم التركيز على الأشياء قصيرة النظر فقط، وعندما لا يرتدي الشخص المصاب بقصر النظر نظارة النظر الطبية، فإنه يتسبب في إصابته بـ “كسل العينين”.
  • الوقاية من زيادة خطر الإصابة: حيث أنه حينما يعقد الشخص النية على عدم ارتداء نظارة النظر الطبية وهو يحتاجها، يتسبب في أنه يكون عرضه للإصابة، لأن ما يقرب من 90 في المائة من قدرة الشخص على الاستجابة أثناء القيادة تعتمد على بصره.
  • يمكن أن يكون ارتداء النظارات الطبية القوية مهم جدًا لمهام الرؤية القريبة، وذلك لأن المريض لا يستطيع ارتداء العدسات التصحيحية، ونظارات القراءة القوية جدًا تتطلب من المريض أن يجعل الأشياء قريبه من وجهه، ويمكن أن تسبب النظارات الطبية القوية الإصابة بالإرهاق الصداع.