“لا يمثل الأزهر”.. أول رد من المحرصاوي بشأن تعليق مبروك عطية المثير للجدل «اتحجبي عشان تعيشي»

أطلق الدكتور مبروك عطية، أستاذ البلاغة بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج، عدة تصريحات حول قضية قتل فتاة بجامعة المنصورة تدعى “نيرة أشرف” على يد زميلها في نفس الجامعة بدافع الانتقام منها ردًا على عدم موافقتها بالارتباط به، ولاقت تصريحات عطية رواجًا كبيرًا وأثارت الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي وقابلها البعض بتعليقات غاضبة باعتبارها تبريرًا للواقعة.

تعليق الدكتور مبروك عطية

الله يرحمها ويجيبله طعنة من فوق سبع سماوات وينتقم منه، ويكون في قصاص عادل يبرد نار أمها ووالدها.. لكن اللي راح راح خلاص، ولما المشايخ تكلموا عن الحجاب سمعنا من يقول حرية شخصية، كويس، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك.

والمرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، وغض البصر ده للرجال المحترمة، إنما أنتي وسط وحوش، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقه بيجري ويقتلك.

رد الأزهر حول تصريح مبروك عطية

وفي أول تعليق من الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، فقد أشار إلى عدم ورود أي شكاوى بشأن هذه التصريحات إلى الجامعة، ولم يكن هناك أي إبلاغات ضد مبروك عطية بشأن تعليقاته على الواقعة المعروفة، وأكد المحرصاوي على عدم تهاون الجامعة مع أي بلاغ يرد إليها وسوف تتم إحالة عطية إلى التحقيق على الفور في حالة وصول أي شكوى.

وشدد المحرصاوي على أن الدكتور مبروك عطية لا يمثل اسم الجامعة ولا يتحدث باسمها في أي من لقائاته أو حتى يذكرها بأي حال، وإنما يتحدث بشخصه وعلى عاتقه تقع المسؤولية كاملة، وأكد أنه في حال مخالفة هذا الأمر فلن تتهاون الجامعة وسوف يكون هناك تحركًا عاجلًا وإحالته للتحقيق على الفور، مشيرًا إلى أن النيابة العام هي المسؤولة عن التحقيق في البلاغات المقدمة ضده.