“الجو هيبقي نار”.. الأرصاد الجوية تعلن تحذير عاجل بسبب منخفض الهند الجوي

خرجت هيئة الأرصاد الجوية لتؤكد في تصريحات لها فيما يخص حالة الطقس أن فصل الصيف سوف يشهد بعض السمات المناخية المختلفة وهو الذي بدأ رسميًا يوم أمس الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر يونيو للعام الجاري 2022 ويستمر إلى غاية يوم الثاني والعشرين من سبتمبر المقبل.

الأرصاد الجوية تحذر من منخفض الهند الجوي وارتفاع قياسي في درجات الحرارة

"الجو هيبقي نار".. الأرصاد الجوية تعلن تحذير عاجل بسبب منخفض الهند الجوي

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن هيئة الأرصاد الجوية أكدت أن فصل الصيف الخاص بالعام الجاري سوف يشهد وجود إرتفاع فيما يخص درجات الحرارة وذلك عن العام الماضي 2021 بسبب منخفض الهند الجوي وذلك وفق التوقعات الخاصة بخرائط الطقس التي تم الحصول عليها بواسطة الأقمار الصناعية.

وأشارت تلك الخرائط إلى وجود ارتفاع فيما يخص درجات الحرارة لصيف العام الجاري 2022 وذلك عن المعدلات الخاصة بدرجة الحرارة في صيف العام الماضي بزيادة تقدر بين درجة واحدة إلى درجتين خاصةً أن مصر تعتبر من الدول التي تتأثر بالمنخفض الذي يزيد من ارتفاع درجات الحرارة.

ولم تقتصر التبعات الخاصة بالمنخفض على ذلك الحد فحسب بل أنه يزيد أيضًا من إرتفاع نسبة الرطوبة في الجو بل ستتأثر البلاد خلال الصيف الجاري بعدد كبير من الموجات الحرارية التي تأتي من الصحراء الغربية أو شبة الجزيرة العربية بجانب التأثيرات الخاصة بمرتفع العروض الوسطي القادم من القارة الأوروبية بعد أن ضرب إيطاليا خلال الفترة الماضية.