إلحقوا اشتروا قبل العيد.. منافذ بيع أضاحي العيد بأسعار مخفضة وأقل من سعر السوق

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، وفي خلال تلك الأيام يبدأ المصريون البحث عن أماكن بيع الأضاحي بأسعار مناسبة في ظل موجة التضخم وغلاء الأسعار التي تجتاح العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وعادة ما يتجه المواطنين إلى منافذ وزارة الزراعة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظات.

وأعلنت وزارة الزراعة عن طرح أضاحي العيد 2022 والتي تتضمن الخراف والماعز والعجول البقري والجاموسي بأسعار مخفضة أقل من أسعار السواق مشيرة إلى أن أضاحي العيد متاحة في جميع أنحاء منافذ وزارة الزراعة المنتشرة في جميع محافظات.

منافذ وزارة الزراعة

وأشارت وزارة الزراعية أنه لديها 187 منفذا في 18 محافظة بجميع أنحاء الجمهورية، موضحة أن جميع المنافذ سوف تبدأ في طرح أضاحي العيد بأسعار مخفضة للجمهور، وتقل عن أسعار السوق معلنة أن منافذ وزارة الزراعة هي: وزارة الزراعة في الدقي، كلية الزراعة بميدان الجيزة، منفذ جزيرة الشعير بالقليوبية، مشتل قها بالقليوبية، مزارع وزارة الزراعة بكفر الشيخ، مزارع وزارة الزراعة بالشرقية، مزرعة جزيرة شندويل بسوهاج.

منافذ بيع أضاحي العيد 2022
منافذ بيع أضاحي العيد 2022

ومن منافذ وزارة الزراعة أيضا: “مزرعة البوصيلي بالبحيرة، مزرعة صفط بالجيزة، مزرعة طامية بالفيوم، مزرعة المطاعنة بقنا، محطات البحوث ببهتيم، محطات البحوث بالإسماعيلية، مزرعة النظم الزراعية بالإسماعيلية.

سعر الأضاحي 2022

وأوضحت وزارة الزراعة أن أسعار الأضاحي هذا العام تتراوح بين 3000 و6000 للخروف، مشيرة إلى أن سعر الضأن الحي يصل إلى 75 جنيها، أما أسعار العجول الحية يتراوح بين 22 ألف و32 ألف جنيه، مشيرة إلى أن سعر الكيلو حي يصل إلى 70 جنيهًا، مشددة على أن سعر الأضاحي ارتفع عن العام الماضي.

منافذ بيع أضاحي العيد 2022
منافذ بيع أضاحي العيد 2022

وأوضحت وزارة الزراعة أن ارتفاع الأضاحي هذا العام يرجع إلى زيادة أسعار الأعلاف إلى جانب زيادة الطلب على الأضاحي كلما اقترب عيد الأضحى، في ظل أزمة فيروس كورونا التي أربكت عمليات الاستيراد ورفعت أسعار خامات الأعلاف بخلاف زيادة تكلفة النقل.