نار جهنم.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية للمواطنين بخصوص حالة الطقس الحار خلال الأيام القادمة

وجهت هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة الماضية تحذيرات عاجلة للمواطنين بسبب حالة الطقس خلال الأيام القادمة مؤكدًة أن البلاد سوف تتعرض لموجة حر غير مسبوقة مع إرتفاع كبير على مستوى درجة الحرارة خاصةً أن الأقمار الصناعية بالإضافة إلى المحطات العائمة في البحر المتوسط قامت بتسجيل عدد من الإرتفاعات الغير مسبوقة فيما يخص درجة حرارة سطح البحر.

تحذير عاجل من الأرصاد بخصوص حالة الجو

نار جهنم.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية للمواطنين بخصوص حالة الطقس الحار خلال الأيام القادمة

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن خبراء الأرصاد أرجعوا تلك الحالة الجوية التي ستمر بها محافظات ومدن الجمهورية إلى الفترة الطويلة التي تعرضها لها الدول الأوروبية الغربية فيما يخص موجه الحر الغير مسبوقة والتي ضربت بعض الدول مثل فرنسا بالإضافة إلى إسبانيا والمانيا.

وقالت بعض المصادر الإعلامية الإيطالية أن درجة حرارة سطح البحر في المياة الإقليمية الخاصة بروما وصلت إلى 26 درجة حيث زادت ستة درجات كاملة في شهر يونيو الجاري قبل أن يعلن خبراء الأرصاد أن إرتفاع درجة الحرارة سوف تعرض الجسم إلى خطر كبير بسبب تبخر المياه الدافئة.

وقال عدد من خبراء الأرصاد أن موجة الحر القوية التي ضربت شرق القارة الأوروبية سوف نشعر بها في مصر لذلك يجب على المواطنين أن يرتدوا الملابس القطنية الفضفاضة بالإضافة إلى ضرورة شرب المشروبات الباردة مع الأبتعاد التام عن أشعة الشمس وبالتحديد في ساعات الذروة.

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة ليوم غدًا الأربعاء 22-6-2022 على النحو التالي :-

  • القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 22 درجة
  • الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 22 درجة
  • مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 21 درجة
  • سوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة
  • قنا العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة
  • أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.