يا فرحة الموظفين.. أكثر من أسبوع إجازة في يوليو والإجازات المتبقية في 2022

يتضمن شهر يوليو المقبل، العديد من المناسبات الرسمية التي سيحصل الموظفين والعاملين بالدولة خلالها، على إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وكانت إجازة عيد الأضحى المبارك، من بين الإجازات، بالإضافة إلى عيد رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو، ويحصل الموظفين على مستوى الجمهورية على مدار العام، على إجازات رسمية، للاحتفال بمختلف المناسبات التي تطرأ، والتي قد تكون “دينية أو اجتماعية أو تاريخية أو ثقافية”.

الإجازات المتبقية في 2022

لا يزال عام 2022 عامر بالإجازات الرسمية، التي سيحصل عليها الموظفين بالشهور القليلة القادمة، وهذه الإجازات بينها عيد الأضحى المبارك، والذي سيحصل الموظفين من خلاله على 5 أيام إجازة رسمية، وتأتي باقي الإجازات كالتالي:

  • إجازة 30 يونيو:

وسيتم تطبيقها على الموظفين بمختلف القطاعات الرسمية التابعة للدولة، بالمصالح الحكومية والوزارات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والخاص.

  • إجازة عيد الأضحى المبارك:

وتبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الموافق 8 يوليو، وتستمر حتى 5 أيام، وتشير الحسابات الفلكية، أو أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام، سيوافق يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022.

الإجازات المتبقية في 2022
الإجازات المتبقية في 2022
  • السبت 30 يوليو:

بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، وستقوم الدولة بمنح العاملين بجميع القطاعات والهيئات التابعة للدولة، إجازة رسمية بتلك المناسبة.

  • الخميس 6 أكتوبر:

يحصل الموظفين في القطاعات الرسمية التابعة للدولة، بالمصالح الحكومية والوزارات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والخاص على إجازة رسمية في ذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

  • السبت 8 أكتوبر:

يتم منح العاملين في القطاعات الرسمية التابعة للدولة، بالمصالح الحكومية والوزارات ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام والخاص، إجازة رسمية في تلك المناسبة لأنها توافق ذكرى ميلاد سيد الخلق أجمعين، المولد النبوي، وهي من المناسبات التي يحتفل بها المصريين كل عام.