فرمان من التأمينات اصدار قرار عاجل ونداء أخير لأصحاب المعاشات قبل انتهاء الوقت

تعتبر مشكلة الغاء البطاقة البلاستيكية الزرقاء القديمة لصرف المعاشات من أكثر ما يشغل بال المواطنين في سن المعاش في الفترة الحالية بشكل كبير، حيث أن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض قام بالاعلان عن موعد التوقف عن صرف المعاشات من خلال البطاقات الزرقاء القديمة من خلال لقاء على أحد القنوات الفضائية، سوف نتعرف على الموعد المحدد من خلال هذا المقال.

موعد التوقف عن استخدام البطاقات الزرقاء القديمة

بالطبع لقد تم الاعلان من قبل عن أن البطاقات البلاستيكية القديمة التي تخص المعاشات سوف يتم التوقف عن التعامل بها في فترة قريبة والبدء في استلام كارت ميزة، حيث أن المواطنين كانوا يتوجهون لأقرب مكاتب تأمينية للحصول على كارت ميزة الجديد، حيث يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ورقم الهاتف ليتم الحصول على كارت ميزة بدون أي تكاليف فهي بالمجان.

أما عن موعد انتهاء البطاقات الزرقاء القديمة سوف يكون في شهري يونيو ويوليو وسيكون هناك استبدال بكارت ميزة بدلا من هذه البطاقات، حتى يتم التسهيل على المواطنين في صرف المعاشات من أي مكان.

صرف المعاشات يتم من خلال ماكينات الصراف الالي ومن خلال محافظ الهواتف المحمولة ومن خلال مكاتب البريد المنتشرة في كل مكان.

موعد صرف معاش يوليو

سوف يتم صرف معاش شهر يوليو يوم الجمعة 1 يوليو ليتم الانتهاء من القبض قبل عيد الاضحى المبارك .