معاش شهرى 450 جنية للاسر الفقيرة وذو الاحتياجات بدء من هذا الموعد

تحرص الحكومة المصرية على وجود طمأنينة لجميع المواطنين في كل مكان حيث أن هناك عزم على وجود معاشات ومنح لمساعدة المحتاجين لذلك سواء من كبار السن أو الأطفال، حيث أن تكافل وكرامة من أهم البرامج التي خرجت للنور للمساعدة بشكل كبير، مع الحرص على تنمية الطفولة المبكرة، وسوف يتم مساعدة الأسر وكبار السن والأطفال في بداية يوليو المقبل.

مليون جنيه معاشات للأمان الاجتماعي

هناك قرار بوجود موازنة بقيمة مليون جنيه للعام 2022- 2023 وسوف يتم الموافقة على المشروع من قبل البرلمان ومن ثم البدء في تنفيذ المشروع على الفور.

الهدف من تكافل وكرامة

بالطبع كافة مساعدات وزارة التضامن الاجتماعي هدفها وجود عدالة كبيرة بين المواطنين حيث يتم المساعدة الكاملة للمواطنين في كل مكان مع وجود مساندة للأطفال الغير قادرين على التعلم من خلال توفير الدعم المالي لهم في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي لعدم وجود قدرة مالية للتعليم على حسابهم.

قرارات جديدة وهامة من التضامن الاجتماعي

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي على وجود مساعدات لكافة الأسر المحتاجة، ومن خلال برنامج التكافل الاجتماعي الجديد هناك صرف أموال لحوالي 450 ألف أسرة كما أن الحكومة تحرص على وجود مساعدات لكافة الأسر المحتاجة، حيث أن هناك مبلغ شهري 323 للأسرة المكونة من فرد واحد، ومبلغ 360 جنيه للأسرة المكونة من فردين و 412 للاسرة المكونة من 3 أفراد و450 للأسرة المكونة من 4 أفراد وأكثر، وهذا لمساعدتهم على المعيشة.