برابط مباشر الحق قدم قبل انتهاء المدة.. التقديم للصف الأول الابتدائي 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

التقديم للصف الأول الابتدائي، هو السؤال الأكثر تداولاً هذه الأيام حيث أنها من بعد الإنتهاء من الأمتحانات وظهور النتيجة، تبدأ المدارس الحكومية والخاصة، بإستقبال دفعات جديدة من طلاب المدارس للصف الأول الإبتدائي لعام 2022/ 2023، وهؤلاء الأطفال قبل دخول مرحلة التعليم الأساسي لابد أن يكونو قد إلتحقو برياض الأطفال وهي مرحلة تمهيدية لدخولهم المدرسة، وفي هذا المقال سنعرض لكم كافة التفاصيل بخصوص عملية التقديم للصف الأول الأبتدائي.

التقديم للصف الأول الابتدائي

  •  أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان سابق لها أن هناك عدة شروط من أجل الإلحتاق بالصف الأول الإبتدائي، يجب توافر هذه الشروط عند كل طالب متقدم للإلتحاق بالمدرسة، علي سبيل المثال أن يكون هذا الطالب بلغ السن القانوني الذي يؤلهه للدخول إلي المدرسة وهو إلا يقل عن سن الست سنوات ولا يزيد عن تسع سنوات، ويكون الطالب قد سبق له الإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال التمهيدية.
  •  وأوضحت الوزارة أن قد تم فتح باب التقديم بداية من يوم الأربعاء السابق الموافق 1 يونيو 2022، وتستمر عملية التقديم للصف الأول الإبتدائي لمدة شهر 30 يوم، بعد ذلك سيتم غلق باب التقديم.

كيفية التقديم للصف الأول الابتدائي

يتم التقديم للطلاب الجدد في المدارس من أجل الإلتحاق بالصف الأول الإبتدائي من خلال اللينك الذي خصصتة وزارة التربية والتعليم من أجل التقديم عليه، وهذا اللينك هو https://kg.emis.gov.eg/ .

وهو مخصص لبعض المحافظات مثل بورسعيد، دمياط، قنا -البحر الاحمر، سوهاج، الغربية، البحيرة، الاسماعيلية، الفيوم، المنيا، شمال سيناء، جنوب سيناء.

حيث يقوم أولياء الأمور بالدخول علي هذا اللينك وتسجيل أبنائهم في الموقع الرسمي الخاص بالتقديم للصف الأول الإبتدائي لعام 2022/ 2023، حيث يمكنهم تسجيل أبنائهم في رياض الأطفال أيضاً.

كذلك يستطيع أولياء الأمور تسجيل أبنائهم علي الموقع الرسمي الخاص بمديرية التعليم الخاصه بكل محافظة عن طريق هذا الرابط https://moe.gov.eg/.

ويسجل أولياء الأمور أبنائهم في الصف الأول الأبتدائي في هذه المحافظات من خلال هذا اللينك وهي كالآتي: اسيوط، سوهاج، قنا، البحر الاحمر بورسعيد، البحيرة، شمال سيناء، جنوب سيناء، الأقصر الإسماعيلية، الفيوم، دمياط، الدقهلية، الغربية، المنيا، الوادي الجديد.