اتحداكي تستغني عنه.. قشر الموز العمر كله واحنا بترميه وهو كنز في بيتك استخدماته رهيبه

فاكهة الموز من الفواكه الهامة في حياتنا، حيث أن الموز فاكهة جميلبة تتميز بالشكل والمذاق الجميل ولذلك يتم تناوله من بل الصغار والكبار في وقت واحد لطيب مذاقه كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة ولذلك فهو يعتبر من الفواكه الجميلة، ولبكن هل فكرت في فوائد قشر الموز ، بالطبع هناك فوائد كثيرة لقشر الموز والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

فوائد قشر الموز

قشر الموز من أهم ما يمكنك استخدامه لتغذية الشعر والحفاظ عليه بشكل كبير، فلا تتردد في استخدامه للشعر بشكل منتظم حتى تحصل على فوائد كثيرة للغاية فلا تتردد في تجربته على الشعر لتحصل على فوائد لا حصر لها.

طريقة ومكونات قشر الموز للشعر

يمكنك عمل ماسك للشعر من خلال قشر الموز بكل سهولة، حيث أنه يبعتبر من المواد الغذائية الهامة لشعرك ولا يمكنك الاسنغناء عن تجربته:

المكونات

  • حليب.
  • زيت زيتون.
  • عسل.
  • قشور موز.
  • زيت جوز هند.

طريقة الوصفة

يتم تجهيز قشر الموز وتجفيفه في الشمس ومن ثم طحنه ومن ثم وضع المكونات عليه مع التقليب للحصول على عجين ومن ثم نطبق الخليط على الشعر لنحصل على أفضل الفوائد الممكنة بكل سهولة وبذلك سوف تحصل على خليط ممتاز للشعر.

حيث تم ترك الخليط ربع ساعة على الشعر ومن ثم شطف الشعر بماء فاتر، يكرر مرتين في الاسبوع.

الموز والأفوكادو

يمكنك عمل خليط من ثمرة أفوكادو مقشرة ومهروسة مع ثمرة موز مقطعة ومهروسة ومن ثم يتم تدليك الشعر بالمكونات ونتركها نصف ساعة ومن ثم يتم شطف الشعر بماء فاتر تكرر الوصفة مرتين في الاسبوع وبذلك معك أفضل ماسك قوي للشعر سوف يحمي الشعر ويحافظ عليه.