” رسمياً “… المملكة السعودية تعلن عن موعد إجازة عيد الأضحى “للقطاع العام، والخاص، والبنوك”.. والمفاجأة في القطاع الذي سيأخذ الإجازة أولاً

يبحث العاملين في السعودية سواء القطاع العام أو الخاص عن موعد بداية اجازة عيد الاضحى المبارك لهذا العام بالإضافة إلى عدد الأيام الخاصة بـ اجازه عيد الاضحى المبارك ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال موعد بداية وعدد الأيام الخاصة بـ اجازه عيد الاضحى المبارك في المملكة العربية السعودية للعام 1443 هجرية 2022 ميلادية.

تختلف عدد ايام اجازات عيد الاضحى بين القطاع العام والقطاع الخاص حيث يتميز القطاع العام بأن ايام اجازة عيد الاضحى المبارك اكثر من ايام الاجازة الخاصة بالقطاع الخاص حيث تبدأ الإجازة لموظفي القطاع العام من يوم 5 ذي الحجة و الذي يوافق يوم 4 من شهر يوليو و تستمر هذه الإجازة و حتي يوم 13 من شهر ذي الحجة و التي تقدر بنحو ثمانية أيام أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فأنه تبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاعات الخاصة يوم الجمعة 9 ذو الحجة الموافق 8 يوليو وتستمر تلك الإجازة حتى يوم 13 ذي الحجة ومدة تلك الإجازة حوالي خمسة أيام فقط.

" رسمياً "... المملكة السعودية تعلن عن موعد إجازة عيد الأضحى “للقطاع العام، والخاص، والبنوك”.. والمفاجأة في القطاع الذي سيأخذ الإجازة أولاً
كما أنه من المفترض أن تبدأ عطلة البنوك مع انتهاء يوم الأربعاء 7 ذي الحجة الموافق السادس من شهر يوليو، تستمر تلك الإجازة حتى يوم 14 ذي الحجة الموافق 13 يوليو، إلا أنه هناك بعض البنوك لا يمكنها أخذ إجازة خلال فترة عيد الاضحى مثل البنوك التي تقع مكة والمدينة، بالإضافة إلى جميع المناطق الحدودية و تلك الاماكن التي يوجد بها ازدحام للسكان.