وزارة النقل تكشف عن خطوات حجز تذاكر القطارات عبر الهاتف المحمول

في بيان رسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حرصت وزارة النقل المصرية على نشر فيديو يشرح طريقة حجز تذاكر القطارات عبر الهاتف المحمول، وذلك من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر، والجدير بالذكر أن الهيئة قد أكدت أن تطبيقها الرسمي الوحيد لحجز تذاكر القطارات يشتهر باسم “ENR” وذلك على أجهزة هواتف الآيفون العاملة بنظام الـ IOS، أما على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد فيعرف باسم قطارات مصر حجز واستعلام، ولا يمكن حجز التذاكر من خلال أي تطبيقات أخرى.

طريقة حجز تذاكر القطارات عبر الهاتف المحمول 

من خلال الخطوات التالية، يمكن حجز تذاكر القطارات عبر الهاتف المحمول بسهولة ويسر في 6 خطوات:

  • أولاً، يمكن “تسجيل مستخدم جديد” أو إنشاء حساب جديد على تطبيق السكة الحديد ومن ثم تظهر شاشة تسجيل الدخول.
  • بادر بالضغط على ايقونة الحجز ويمكن الوصول إليها عبر الشاشة الرئيسية للتطبيق، هذا بجانب إدخال البيانات المطلوبة لإتمام عملية الحجز وتاريخ السفر، وعدد المقاعد الذي ترغب بحجزها ومحطتي القيام والوصول.
  • يشترط كتابة كل البيانات المطلوبة منها الرقم القومي وأسماء المسافرين.
  • في التالي، يمكنك الضغط على ايقونة الحجز وحدد نوع ووسيلة السداد وبادر بإدخال كل البيانات المطلوبة من خلال البنك.
  • عقب الانتهاء من السداد، تظهر على الشاشة كل بيانات الحجز.
  • في النهاية، يتم إرسال البيانات الخاصة بالحجز ويتم إرسال كل البيانات عبر بريدك الإلكتروني من أجل التحقق من بياناتك ومنها الاسم والرقم القومي.

وزارة النقل تؤكد على ضرورة الإبلاغ عن التطبيقات المزيفة 

على صعيد آخر، ناشدت هيئة السكة الحديد كل المواطنين بضرورة استخدام التطبيق الرسمي الوحيد الذي أعلنت عنه عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل فيس بوك، وذلك لمكافحة عمليات النصب التي تمارسها التطبيقات المزيفة، وناشدت الجميع بالإبلاغ الفوري عن تلك التطبيقات الوهمية.