“فرصة تطلع رخصة”..الأوراق المطلوبة وشروط أستخراج رخصة قيادة حسب قانون المرور الجديد 2022

إذا كنت ممن يبحثون عن شروط استخراج رخصة قيادة في ضوء قانون المرور الجديد 2022 فمن المؤكد أن هذا التقرير سيكون مفيداً جداً بالنسبة لك، ذلك لأننا سوف نستعرض كافة الشروط والأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة القيادة بكل سهولة من إدارة المرور وقيمة التكلفة اللازم دفعها لإتمام هذه العملية.

خطوات استخراج رخصة القيادة

"فرصة تطلع رخصة"..الأوراق المطلوبة وشروط أستخراج رخصة قيادة حسب قانون المرور الجديد 2022

هناك بعض الأمور التي ينبغي عليك فعلها من أجل استخراج رخصة القيادة من إدارة المرور، وأولا وقبل أي شيء عليك البدء بالذهاب إلى إدارة المرور التابعة لمحل إقامتك.

وبعدها سوف يتطلب منك توفير نموذج 256 وإحضاره إليهم كي يتسنى لهم منحك الرخصة، بالإضافة إلى إتاحة نسخة من بطاقة الرقم القومي مع توافر الأصل من أجل الاطلاع عليه.

ولكي تستخرج الرخصة عليك تقديم شهادتين طبية باطنة وعيون لإثبات سلامتك الصحية ولياقتك الطبية، وتقوم بإجراء فحص لفصيلة الدم وهذا يتم داخل وحدة المرور بكل سهولة.

ويجب أن يكون عمر المتقدم بالطلب 18 سنة على الأقل،  وإجراء تحليل مخدرات من جهة معتمدة وتقديم النتيجة إلى المرور وأيضاً سيكون عليه تخطي بعض الدورات التدريبية الخاصة بالقيادة.

رسوم استخراج رخصة القيادة

إن قيمة تكلفة تحليل فصيلة الدم والكشف الطبي هي 285 جنيه، والضريبة والتأمين تقدر بحوالي 615 جنيها، وسعر نموذج 256 هو ست جنيهات ونصف، وملف الرخصة 35 جنيها، والطابع 15 جنيها، وسعر استمارة البيانات 105 جنيها، ونموذج اختبار إشارات عشر جنيهات فقط لا غير.