الثقيل جاي “الأرصاد تحذر”..هيئة الارصاد الجوية تتنبأ بموجة حر جديدة والرطوبة تصل الى 85% في هذا الموعد

ارتفعت درجات الحرارة في كافة المحافظات المصرية في الأيام الماضية وجميعنا قد لاحظ ذلك، لدرجة أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد قامت بالتحذير مراراً وتكراراً من الأجواء الصيفية شديدة الحرارة التي نمر بها، لكنها خرجت مرة أخرى وتحدثت عن توقعاتها لحالة الطقس في الأيام المقبلة وهذا سيكون هو موضوع حديثنا اليوم في هذا المقال.

توقعات هيئة الأرصاد لطقس الأيام المقبلة

تحدثت عضو المركز الاعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم عن توقعات حالة الطقس غداً ولمدة 3 أيام متواصلة، حيث وضحت أن محافظات جمهورية مصر العربية سوف تشهد استقراراً في درجات الحرارة مرة أخرى وسوف تعود إلى المعدلات الطبيعية وذلك نتيجة لهبوب كتل هوائية آتية من البحر المتوسط، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي في الطبقات العليا للجو.

وكشفت عن طبيعة الطقس في هذه الأيام وقالت أنه سيكون حارًا على معظم الأماكن في القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلاً للحرارة في السواحل الشمالية، بينما سيكون شديد الحرارة في جنوب مصر ومعتدلاً في معظم المناطق أثناء فترة الليل.

ارتفاع درجات الحرارة يسيطر على مصر

وأضافت إلى ما سبق أن هذا الطقس الحار سوف يمتد إلى نهاية هذا الأسبوع وبحلول الأسبوع المقبل سوف تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع مرة أخرى بمعدل ثلاث درجات مئوية في غالبية محافظات مصر.

وقالت أيضاً أن القاهرة تسجل درجة الحرارة العظمى 33 درجة مئوية، ومع الاسبوع المقبل سوف تكون 35 درجة مئوية، أما بالنسبة إلى الجنوب فسوف تصل إلى 42 درجة مئوية والرطوبة 85%.