“بدأ العد التنازلي” موعد عيد الاضحى المبارك 2022 والاجازة الرسمية للقطاع الحكومي والخاص والبنوك .. وباقي اجازات شهر يوليو 2022 لجميع الموظفين

ايام قليلة ويهل علينا عيد الاضحى المبارك الامر الذي جعل الكثير من المصريين يبدأون بالبحث عن موعد اجازة عيد الاضحى 2022 وهل حقا سيتوافق مع يومي الاجازة الاسبوعية الجمعة والسبت ، وماهي  الاجازة المعلنة من قبل الحكومة الخاصة بالبنوك والموظفين في القطاع لعام والخاص كل هذا سنتعرف علية من خلال الاسطر القادمة.

موعد اجازة عيد الأضحى.
موعد عيد الاضحى المبارك 2022

موعد عيد الاضحى المبارك 2022

اعلن معهد الفلك المصري أنه من المتوقع فلكيا ان يكون الجمعه الموافق 8 يوليو هوا يوم وقفة عرفات وبذلك يكون موعد عيد الأضحى يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022، وتكون أيام عيد الأضحى 4 أيام حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022.

موعد اجازة عيد الاضحى المبارك 2022

هناك العديد من المشاكل التي ستواجه الاجازة القادمة لجميع المصريين وختاصة طلاب الثانوية العامة حيث تكمن مشكلة إجازة عيد الأضحى هذا العام في مصر هي أنها تتزامن مع أيام الجمعة والسبت وهما عطلة نهاية الأسبوع في البلاد وهي صدمة كبيرة خاصة لجميع الموظفين في القطاع العام الذين سيحصلون على 3 أيام فقط من إجازة العيد بالإضافة إلى ذلك إلى يومين وهي في الغالب إجازات أسبوعية.

وبحسب ما يلي يتلقى القطاع العام في مصر 5 أيام من عيد الأضحى بأجر كامل، تبدأ من يوم الوقفة وتنتهي في اليوم الرابع من العطلة، بينما يحصل القطاع الخاص على 3 أيام من الإجازة هي يوم وقفة عرفات واليوم الثاني والثالث من عيد الأضحى.

 إجازة البنوك خلال عيد الأضحى 2022 في مصر

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن موعد عيد الأضحى عام 2022 وستكون إجازة البنوك من يوم 8 يوليو وهو الموافق يوم وقفة عرفات إلى يوم 12 يوليو وستبدأ العودة إلى العمل يوم 13 يوليو 2022 ،ويطبق القرار في أجهزة الدولة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات الأعمال العامة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

16 يوم اجازة رسمية لجميع الموظفين والبنوك خلال شهر يوليو 2022

يحصل موظفين القطاعين الخاص والعام على 16 يوم اجازة خلال شهر يوليو القادم ويكون هذا اكبر اجازة للموظفين خلال هذا العام وتأتي الاجازات بالتفصيل كالتالي:

  1. يوم الجمعة 8 يوليو إجازة رسمية أسبوعية.
  2. يوم السبت 9 هوا يوم اجازة اسبوعية ويصادف وقفة عرفات.
  3. يوم الأحد 10 يوليو، يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك.
  4. يوم الاثنين ثاني أيام عيد الأضحى.
  5. يوم الثلاثاء ثالث أيام العيد.
  6. يوم الأربعاء، واليوم الأخير في عيد الأضحى.
  7. يوم الجمعة 15 يوليو إجازة رسمية أسبوعية.
  8. يوم السبت 16 يوليو إجازة رسمية أسبوعية
  9. الجمعة الموافق 22 من نفس الشهر إجازة أسبوعية.
  10. السبت إجازة أسبوعية وذكرى ثورة 23 يوليو 1952، ولكن سيتم منحها يوم الخميس الموافق 28 يوليو.
  11. الجمعة 29 يوليو إجازة أسبوعية.
  12. السبت 31 يوليو عطلة أسبوعية، ويصادف أيضًا رأس السنة الهجرية، وسيتم ترحيل الإجازة ليوم الخميس الموافق 4 أغسطس.