قبل بداية موسم الحج تعرف على سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي ارتفع سعر الريال السعودي بشكل كبير خلال الأسبوعين الماضيين من التداول، حيث وصل إلى مستويات قياسية جديدة بنحو 5 جنيهات في تعاملات البنوك اليوم، والتي تزامنت مع بدء موسم الحج، وبحسب علي الحريري عضو المجلس التنسيقي لشركات الصرافة، ارتفع سعر الريال السعودي تماشيا مع باقي عملات العالم، وتأثر بارتفاع قيمة الدولار والجنيه.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

ارتفع متوسط ​​سعر الريال السعودي، كما سجله البنك المركزي المصري، منذ منتصف مارس/ آذار، وعقب حركة تصحيح العملة، من حوالي 4.17 جنيهات للشراء إلى حوالي 4.20 جنيهات للبيع؛ وصل اليوم الثلاثاء إلى مستويات بنحو 4.97 جنيهات للشراء ونحو 4.99 جنيهات للبيع.

وأعلن البنك المركزي عن تحرك لتصحيح قيمة العملة، بدأ منتصف مارس الماضي، من خلال خفض قيمة العملة بنسبة 15٪ مقابل الدولار الأمريكي من أجل دعم تنافسيتها وزيادة الصادرات، الأمر الذي ساهم في تراجع قيمة العملة. مقابل باقي العملات العربية والأجنبية.

أسباب ارتفاع قيمة الريال السعودي

وتابع علي الحريري، وأن سعر صرف الدولار هو الذي يحدد أسعار باقي العملات، وأنه جاء وارتفع سعره خلال التعاملات الأخيرة، مما دفع أسعار جميع العملات للارتفاع ومنها الريال السعودي الذي وصل إلى مستويات وبلغ سعره 5 جنيهات في المتوسط ​​وفي بيع البنوك.

أسعار صرف الريال السعودي اليوم

وارتفع سعر صرف الريال السعودي في البنك الأهلي وبنك مصر يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، إلى سعر حوالي 4.98 جنيهات للشراء ونحو 5 جنيهات للبيع، كما ارتفع في بنك قناة السويس إلى مستويات. حوالي 4.95 جنيهاً للشراء، وبلغ السعر قرابة 5 جنيهات للبيع، كما ارتفع في بنك الكويت الوطني إلى سعر قرابة 4.85 جنيهات للشراء، وبسعر نحو 5 جنيهات للبيع.