لو مخدتش التطعيم.. التعليم تكشف حقيقة منع طلبة الثانوية العامة غير الحاصلين على اللقاح من دخول الامتحانات

لازالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تواصل استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة التي من المتوقع أن تبدأ يوم الاثنين المقبل، الموافق 20 يونيو الجاري، لذا فقد أعلنت عن موقف من لم يتلقى لقاح فيروس كورونا من الطلبة المقرر لهم دخول الامتحانات.

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في بيان صدر عنها اليوم، إنه يجب على مسؤولي المديريات التعليمية في كل المحافظات أن يمروا على مقار لجان سير امتحانات الثانوية العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك حتى يتم التأكد من توافر المستلزمات المطلوبة، بالإضافة إلى مراجعة كافة التجهيزات تأكيدا على الاجراءات الاحترازية المتبعة داخل اللجان، وإعادة فرشها وتنفيذ إجراءات الصيانة وتوزيع المقاعد على الفصول، والتأكد من جاهزية استراحات المعلمين المضربين على الامتحانات.

لو مخدتش التطعيم.. التعليم تكشف حقيقة منع طلبة الثانوية العامة غير الحاصلين على اللقاح من دخول الامتحانات

منع الطلبة غير الحاصلين على اللقاح من دخول الامتحانات

وكشفت الوزارة حقيقة منع الطلبة ممن لم يحصلوا على لقاح فيروس كورونا من دخول امتحانات الثانوية العامة، حيث نفت تلك الأنباء، مؤكدة أن ليس هناك تعليمات بخصوص حرمان الطالب الذي لم يحصل على اللقاح من دخول الامتحانات.

لكنها أكدت على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في لجان امتحانات الثانوية العامة، وأهمها تنفيذ التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل فرعية كانت أم رئيسية.

كانت قد أعلنت الوزارة عن بداية تسليم خطابات المشاركين في امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالندب، وجاءت الفئات المشاركة كالتالي “رؤساء لجان السير والملاحظون والمراقبون الأوائل والمعاونون، ومقدرو الدرجات”.

توزيع رؤساء اللجان والمراقبين

‏كما أعلنت عن بدء تلقى اعتذارات المشاركين وأنه تم توزيع المعلمين على لجان وكنترولات امتحانات الثانوية العامة، بحسب قواعد واضحة، أهمها عدم تكرار توزيع المعلم على لجنة امتحان شارك فيها بامتحانات العام الماضي.

‏ وراعت الوزارة البعد الجغرافى بين لجان الامتحانات ومحل الإقامة الخاصة بالمشاركين، وألزمت رؤساء اللجان والمراقبين، بأن يكتبوا إقرار بأنه لا يوجد في لجانهم أقارب حتى الدرجة الرابعة.