فرحة هستيرية بسبب تأجيل مدة الجرعة الثالثة ورفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الإثنين 13 يونيو 2022 تأجيل الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد في المملكة لمدة 8 شهور بدلا من ثلاثة أشهر فقط، مع رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة كوفيد -19، مما يتيح للمواطنين عدم ارتداء الكمامات بشكل إلزامي وحرية السفر والطيران إلي شتي دول العالم، وسنوافيكم بكافة التفاصيل حول الجرعة الثالثة من كورونا في السعودية عبر التقرير التالي.

رفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

نشرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بيان هام اليوم حول اجراءات كورونا الجديدة عبر حسابها الرسمي علي منصة تويتر، حيث شهدت تلك القرارات رواجا كبيرا وتفاعلا واسعا بين نشطاء المملكة الذين سعدوا كثيرا برفع الاجراءات الاحترازية المرتبطة بالوقاية من الفيروس وتحركات السفر للخارج.

وجاء رفع الاجراءات الاحترازية والوقائية علي النحو التالي:

  • عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة.
  • ويستثني من ذلك المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.
  • الأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات من قبل وقاية.
  • المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات، ووسائل النقل العام.
  • عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا.
  • تكون مدة اشتراط أخذ الجرعة الثالثة 8 أشهر من وقت اخذ الجرعة الثانية للسفر خارج المملكة.

فرحة هستيرية بسبب تأجيل مدة الجرعة الثالثة ورفع الاجراءات الاحترازية في السعودية

تأجيل مدة الجرعة الثالثة من كورونا في السعودية

تصدر وسم الجرعة الثالثة منصة التدوينات القصيرة تويتر في المملكة، بعد إعلان تأجيل مدة اخذ الجرعة الثالثة لمدة ثمانية شهور بدلا من ثلاثة فقط، والتي تمكن جميع المواطنين من السفر خارج السعودية بحرية وعدم وجوب أخذ جرعة كورونا الثالثة للتمكن من السفر بغرض السياحة أو الدراسة.

وتفاعل مع الوسم مئات الآلاف من النشطاء الذين عبروا عن سعادتهم الشديدة، بعد صدور تلك القرارات اليوم، وننشر لكم بعض ردود الأفعال والتغريدات حول وسم الجرعة الثالثة والجرعة الرابعة كالتالي:

قال سعود: “#الجرعة_الثالثة لم تعد مهمة، فقط تم الإعلان ألان عن عدم إشتراط التحصين وعدم فرض الكمامة في السعودية نهائيا سواء أمكان مغلقة أو مفتوحة، والحين أتوقع خلاص مستحيل نشوف #الجرعة_الرابعة أبدًا.”.

وغرد محمد الشمري: “لا جديد لو كان إلغاء اللقاح والعودة للحياة الطبيعة بدون هذا الشرط لكنا في مصافي الدول المتقدمة التي توقفت عن إعطاء اللقاح بالإجبار لمواطنيها. لماذا لا يطبق شرط أخذ اللقاحات على الأجانب القادمين للسعودية من سياح وغيره؟!”.

وكتب متعب العنزي معلقا علي قرار تأجيل مدة الجرعة الثالثة: “الحمدالله.. سنتين عن عشرين سنة سنتين من أكثر السنوات تعقيداً .. الحمدالله وانتهت تلك المعاناة اللي فرضت علينا قيود ومنعتنا من الحرية .. الحمدالله انها انتهت والله يعوضنا على كل ألم عشناة ويرحم من فقدناه أيام لاتنسى … وداعاً”.