“الحق احجز”.. هبوط كبير في أسعار أضاحي عيد الأضحى 2022 بوزارة الزراعة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أسعار الأضاحي للمواطنين قبل عيد الأضحى 2022، والتي يوفرها قطاع الإنتاج وهيئة الإصلاح الزراعي، والتي شهدت هبوط كبير في الأسعار عن مثيلتها الخارجية، وبالأماكن الأخرى.

أسعار أضاحي عيد الأضحى 2022

وأعلنت الوزارة عن الأسعار بعد التخفيضات الكبيرة التي ظهرت مؤخراً عن الأسواق الأخرى داخل مصر، وشهدت الأسعار بوزارة الزراعة والتي اعتمدها وزير الزراعة بعد دراسة السوق والأسعار المتداولة، وأنخفضت عن الأسواق الخارجية بـ2 جنية إلى 5 جنيهات.

كما أنخفضت الأسعار بالنسبة لأسعار الخراف إلى 5 جنيهات تقريباً، وبدأ بالفعل الحجز اليوم الأحد من وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي بالنسبة للأضحية، وعنوانها في الدقي.

أسعار أضاحي عيد الأضحى 2022

ووصل سعر الكيلو من لحم الخراف إلى 77 جنيه للكيلو، بينما وصل إلى 70 جنيه للكيلو بالنسبة للعجول البقري بوزن 400 كيلو لأعلى، أما العجول البقري من وزن 300 إلى 400 كيلو فكان سعرها 72 جنيه.

وبالنسبة للعجول الجاموسي بداية من وزن 300 كيلو إلى 400 كيلو والتي تم تحديد سعرها بـ64 جنيه للكيلو، وبالنسبة للعجول الجاموسي من وزن 400 كيلو لأعلى فوصل سعرها إلى 62 جنيه.

حجز الأضاحي وكيفية سداد المبالغ

واعلن مدير عام التسويق بقطاع الأنتاج بوزارة الزراعة المهندس سعيد الدسوقي عن بداية حجز الأضاحي من اليوم الأحد في مقر القطاع بالوزارة بالدقي، أو من خلال مقر مزارع القطاع بجزيرة الشعير بالقليوبية، كما يمكنكم الحجز أيضاً من خلال مزرعة القطاع بقنا أومشتل قها بالقليوبية.

كما يمكنكم الحجز من مزرعة القطاع بكفر الشيخ، بالإضافة إلى جزيرة شندويل بسوهاج وأخيراً من مزرعة مشتل كفر الجمام بمحافظة الشرقية، على أن يكون الحجز عن طريق الكارت البنكي “فيزا كارت”، ويتم سداد دفعة من ثمن الأضحية لتأكيد الحجز، ويتم تقديم باقي المبلغ الكترونياً برقم قومي لبطاقة سارية، واستلام الأضاحي في الوقت الذي يحدده المواطن.