عاجل.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين حول انكسار موجة ارتفاع درجات الحرارة

زفت هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات القليلة الماضية نبأ سار للمواطنين فيما يخص موجة ارتفاع درجات الحرارة حيث أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد سوف تشهد اليوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر يونيو للعام الجاري 2022 إنكسار للموجة الخاصة بالحر الشديد ولتي كانت ذروتها بالامس وسجلت فيها العظمى على القاهرة الكبرى ما يصل لنحو 43 درجة مئوية في الظل.

الأرصاد تكشف موعد إنتهاء موجه الحر الشديد

وأضافت الدكتور منار في تصريحات تلفزيونية أدلت بها لبرنامج صباح الخير يامصر المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية أن الطقس اليوم سوف يشهد إنخفاض فيما يخص درجات الحرارة بين سبعة إلى ثمانية درجات كاملة وذلك على السواحل الشمالية والوجه البحري مع القاهرة الكبرى.

في الوقت الذي ستنخفض فيه درجات الحررة على مستوى محافظات ومدن شمال الصعيد بين أربعة إلى خمسة درجات لكن الأجواء شديدة الحرارة سوف تظل قائمة على مستوى جنوب البلاد والانخفاض لن يزيد عن درجة واحدة.

وتابعت أن المناطق التي تتواجد في شمال البلاد ستكون الأجواء فيها مائلة للحرارة على السواحل الشمالية في النهار وحارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وفي فترات الليل سيتم الشعور بحالة من الاعتدال على مستوى كافة الاحوال الجوية.

وأنهت أن الرياح سوف تساعد بشكل أكبر على أن تنخفض نسبة الرطوبة وهو ما سيشعر المواطنين بحالة من الرضا جراء ما حدث أمس من درجات حرارة غير مسبوقة بالمرة.