خراب بيوت مستعجل.. مفاجأة غير متوقعة بأسعار الدواجن اليوم الأحد 12 يونيو 2022 في جميع محافظات مصر

أسعار الدواجن اليوم، من أكثر المواضيع التي يبحث عنها عدد كبير من الناس، وخاصة من ربات البيوت، وأيضا أصحاب المزارع الذين يقومون بالبحث عن الأسعار في البورصة لبيع انتاجهم من الدواجن الى التجار، وقد صرح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور عبد العزيز السيد أن حجم انتاج مصر من الدواجن قد وصل الى 4 مليون دجاجة في اليوم، مشيرا أيضا الى ارتفاع أسعار الاعلاف خلال هذه الفترة بشكل قياسي.

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن اليوم الأحد 12 يونيو 2022

شهدت أسعار الدواجن اليوم ارتفاع كبير داخل بورصة الدواجن، فقد وصل سعر الدواجن البيضاء في البورصة نحو 40 جنيها للكيلو ويصل السعر في المزرعة الى 39 جنيها للكيلو، أما الفراخ الحمراء “الساسو” فقد وصل سعرها في المزرعة نحو 41 جنيها للكيلو، وتأتى هذه الأسعار بعد الزيادة الجنونية التي شهدها سوق أعلاف الدواجن، فقد تخطى سعر اعلاف الدواجن لـ 11 الاف جنيها للطن، وهذه الأسعار تعتبر مربحة جدا لأصحاب المزارع خاصة وأن هذه الفترة لا يوجد فيها نافق من الدواجن.

أسعار الدواجن البيضاء

وصل سعر الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 39 جنيها للكيلو، أما المستهلك فيزيد سعر الكيلو عن أسعار المزرعة من 2 الى 4 جنيهات بعد إضافة مصاريف النقل وربح التاجر، وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

أسعار الدواجن الساسو

أما الدواجن الحمراء “الساسو” فقد وصل سعر  الكيلو منها في المزرعة نحو 41 جنيها للكيلو، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

أسعار الدواجن البلدي

اما الفراخ البلدي فقد وصل سعر الكيلو منها في المزرعة نحو 45 جنيها، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنويا.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة الى 49 جنيها، أما كرتونة البيض الأحمر فقد وصل سعر الطبق  في المزرعة الى 53 جنيها، وتختلف أسعار البيض للمستهلكين على حسب الأماكن التي يتواجد بها المحلات، وقد وصل حجم الإنتاج المحلى من البيض الى 13 مليار بيضة في السنة.