قرار من الوزارة..تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 لجميع المؤهلات

بعد أن أنهى بعض من الطلاب ‏الصفوف الدراسية ‏بإختلاف المراحل التعليمية تعرف على موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023 ‏‏وذلك عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022 تنتهي السنة الدراسية بنجاح رسميا ‏لكل الطلاب الناجحين والانتقال لصفوف التالية الاعلى عقب الإعلان عن نتائج الامتحانات.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

‏لم ينتهى العام الدراسي الحلى بالنسبة للطلاب الراسبين والمتخلفين فى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ‏لاجتياز المواد التي تخلفوا عنها وكذلك للصف الأول والثانى الثانوي ‏الذي لم يخضعوا إلى الآن لأداء بعض الأمتحانات على التابلت فنهاية العام الدراسي الحالي بالنسبة لهم ‏يكون في شهر يونيو 2022 ويستثنى من ذلك طلاب شهادة الثانوية العامة فقط.

‏ومن المقرر أن ينتهي العام الدراسي لجميع الطلاب عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة في أغسطس علماً بأن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ للصف الثالث الثانوي دور أول في نهاية شهر يوليو ومن المقرر أن تعقد امتحانات ‏الدور الثاني الثانوية العامة في شهر أغسطس 2022.

موعد بداية العام الدراسى القادم

‏يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن موعد بداية العامالدراسي القادم ‏وذلك للتعرف على الوقت اللازم لتحضير الدخول على العملية التعليمية مرة أخرى بجانب بترتيب خطة الأجازات الصيفية.

‏كما أنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستعلم عن موعد بداية الدراسة للعام الدراسي القادم عقبة وضع خطة العام الجديد بالتاريخ والتي تشمل بدء الدراسة و العملية التعليمية من امتحانات الفصل الدراسي والثانى.

‏حيث من المقرر أن تقيم وزارة التربية والتعليم اجتماع لتحضير خطة العام الدراسي الجديد في النصف الثاني من شهر أغسطس القادم ‏كما يتردد على السوشي الميديا موعد مقترح لبداية ‏العام الدراسي الجديد للعام القادم و انه سيتم انطلاق العملية التعليمية في المدارس مرة أخرى في الأسبوع الأول من النصف الثاني من شهر سبتمبر القادم مثل كل عام.

‏وعلى ذلك فإن المتوقع بداية العام الدراسي الجديد لعام 2022 -2023 ‏يوم السبت الذي يوافق 17 من شهر سبتمبر 2022.