عاجل ورسمياً..تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 في مصر لجميع المؤهلات

‏عقب الانتهاء من امتحانات الصفوف الدراسية يتسائل الكثير عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023 ‏حيث ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية خلال الأيام الماضية و شهادة الإعدادية أيضا ظهرت في بعض المحافظات ولم يتبقى سوى امتحانات الثانوية العامة ‏والأزهرية للفصل الدراسي الثاني لعام 2022.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023

‏عقب ظهور نتائج العديد من الأعوام الدراسية انتهاء العام الدراسي من الناجحين والمقبولين للمرحلة التالية للانتقال للصفوف الأعلى لذلك يرغب الكثير عن معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد ‏وبالأخص طلاب الشهادات ‏ لتحديد المدارس التي من المحتمل الانتقال إليها في العام القادم وانتسابهم لها.

‏كما أن هناك شريحة من الطلاب لم تنتهي من العام الدراسي الحالي لأنهم لم يخضعوا إلى الآن من امتحانات الدور الثاني بعد تخلفهم في بعض المواد الدراسية ‏بالإضافة إلى أن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي لم يخضعوا الى الآن لأداء بعض الامتحانات على التابلت وذلك لعذر ما حددتها الدولة.

‏كما أنه امتحانات الثانوية الأزهرية ستنتهي في السابع من شهر يوليو القادم وبعدها امتحانات الثانوية العامة ‏لعام 2022 ومن المقرر أن يتم عقد اختبارات الدور الثاني في شهر أغسطس ‏القادم لعام 2022.

‏بداية العام الدراسي الجديد 2023

‏يبحث العديد من أولياء الامور ‏‏لمن لديهم أطفال في سن المدارس عن موعد بداية العام الدراسي الجديد القادم من عام 2023 ‏للتحضير للعام الجديد وخاصة لمن يرغب في التقديم ‏للمدارس الخاصة الدولية نظرا لأن ذلك يتطلب مبالغ مالية لسداد المصروفات الدراسية بالإضافة إلى شراء المستلزمات ‏المدرسيه ‏بالإضافة إلى أن هناك شريحة من الطلاب تنتظر الإلتحاق بالعملية التعليمية الأزهرية والثانوية العامة لأول مرة.

‏‏سبتمبر هو بداية العام الدراسي القادم لعام 2023

‏من المقرر أن يتم بداية العام الدراسي الجديد وعودة العملية التعليمية مرة اخرى بالمدارس في النصف الثانى من شهر سبتمبر القادم ‏مثل كل عام ‏كما حددت وزارة التربية والتعليم وتسبقها المدارس الدولية بأسبوعين.

‏كما أن الوزارة ستعقد مؤتمر صحفي يرقص وزير التربية والتعليم في النصف الثاني من شهر أغسطس القادم لوضع خطة للعام الدراسي المقبل يوضح في التفاصيل الكاملة في العام الدراسي القادم.