قرار عاجل من السكة الحديد بشأن حركة القطارات بالتزامن مع طقس السبت

أصدرت هيئة السكة الحديد، اليوم الجمعة، تعليمات جديدة بشأن حركة القطارات على خطوط هيئة السكة الحديد بالوجه القبلي والوجه البحري غدا بعد إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة لأكثر من 40 درجة مئوية، وتعرض كافة المحافظات إلى موجة شديدة الحرارة وتنكسر يوم الأحد المقبل.

ووجهت هيئة السكة تعليمات بتخفيض سرعة القطارات على كافة خطوط الهيئة في الوجه القبلي والبحري، خاصة القطارات العاملة على الوجه القبلي، في آطار لوائح الأمن والسلامة الخاصة بالهيئة خلال ارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن يتم تخفيض سرعة القطارات على الخطوط الطولية التابعة إلى الهيئة لتصل إلى 90 كم / الساعة، بدلا من 120/ الساعة، حسب حالة السيمافور المسؤولة عن تصريح مسير القطارات على جميع خطوط السكة الحديد.

وكانت الأرصاد قد وجهت تحذيرا إلى المواطنين بشأن طقس غدا السبت، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستوى هو الأعلى منذ بداية الصيف ونصحت بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الظهيرة وشرب السوائل والمياه باستمرار والارتداء الملابس الفاتحة، وعدم النزول من المنزل إلا للضرورة.

قرار عاجل من السكة الحديد بشأن حركة القطارات بالتزامن مع طقس السبت
توجيه عاجل بشأن حركة القطارات غدا السبت

وفي وقت سابق أعلنت مصادر بالهيئة العامة للطرق والكباري غلق نزل دائري قليوب على الطريق الزراعي بالتزامن مع بدء أعمال المرحلة الأخير ضمن مشروع تطوير تقاطع الطريق الدائري مع طريق مصر الإسكندرية الزراعي، حيث بدأ الغلق بدءا من اليوم الجمعة ويستمر لمدة شهر كامل لحين الانتهاء من أعمال التطوير.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة العامة للطرق والكباري نسقت مع الإدارة العامة للمرور، فيما يخص إجراء التحويلات المرورية والطرق البديلة المحددة بالنسبة للقادمين من اتجاه المرج والسلام والمتجهين إلى بنها، يتم الصعود إلى طريق شبرا بنها الحر، أو استكمال المسير وتجاوز نزل قليوب وصولا إلى نزلة المؤسسة واتخاذ الدوران للوصول إلى طريق إسكندرية الزراعي.