الراتب هيزيد.. الف مبروك زيادة المعاشات بقرار عاجل من الحكومة فى هذا الموعد.. شوف الزياده كام

ناقشت الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية (NSA) الخميس تحويل المعاشات من البطاقة الزرقاء إلى بطاقات ميزة البنكية، وخطط الهيئة لاستكمال عملية التحويل وخدماتها لكبار السن والمرضى.

وعقد اجتماع في 8 شارع الألفي بمقر الهيئة حضره رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض ونائب رئيس مجلس الإدارة عاطف صابر في البنك الزراعي.

أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية، أن المنطقة أعلنت إطلاق مؤسسة مالية التي أعاقت الإجراءات تنفيذ الخطة.

وقال في مؤتمر عقدته الهيئة إن الخطة تهدف إلى استبدال 5.5 مليون بطاقة بالبطاقة الزرقاء لبطاقة ميزة البنكية، مما يترك مليون مواطن فقط، وسوف تنتهي صلاحية هذه البطاقات في يونيو ويوليو.

وقال إن قانون المعاشات سيحدد الزيادة السنوية اعتباراً من يوليو فصاعداً، لكن الرئيس أصدر هذا العام توجيهاً لتخفيف معاناة المواطنين، مضيفاً أن زيادة المعاشات ستدفع في أبريل وليس يوليو المقبل.

وقال إنه سيعود إلى يوليو مع زيادة سنوية بموجب القانون اعتبارًا من العام المقبل، لكن هذا العام كان عامًا خاصًا ولن تكون هناك زيادة في المعاشات التقاعدية في يوليو من العام المقبل.

وبحسب رئيس شركة التأمين ناشدت الحكومة الجمهور عدم النظر في التأمين، مضيفًا أن هناك مليون مواطن فقط لن يتمكنوا من تحديث البطاقات الجديدة لكن يحتاجون من شهرين إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى لتغيير بطاقاتهم.

وأوضح أن العملية المطلوبة لتحويل بطاقات المعاش الزرقاء إلى بطاقات المنافع تتمثل في أن يذهب المتقاعد إلى مكتب التأمين لنسخ بطاقة الرقم الوطني أو إذا تم دفعها بدلاً من ذلك يدفع مقابل بطاقة العميل الفعلية.

وبعد ذلك يجب أن يكون رقم الهاتف على البطاقة ويجب أن يتوجه البنك إلى أي فرع من فروع البنك لاستلام نسخة من البطاقة وسيتم تفعيل البطاقة المدفوعة الخاصة بالمعاش.