قرار جديد من البنك الأهلي رفع سعر الفائدة على الودائع قصيرة الأجل 2022

رفع سعر الفائدة على الودائع قصيرة الأجل ضمن حزمة من الإجراءات لتغيير أسعار الفائدة بالبنك الأهلي، قرر البنك الأهلي المصري الإعلان عن سعر الفائدة على الودائع قصيرة الأجل، والتي سيتم سدادها في نهاية الفترة ويتراوح سعر الفائدة لدى البنك الأهلي المصري على الودائع قصيرة الأجل، والمشتتة في نهاية الفترة المحددة، من 0.25٪ إلى 1٪.

زيادة معدل الفائدة على شهادة الادخار

كما قررت لجنة الأصول والخصوم زيادة معدل الفائدة على جميع شهادات الادخار، والتي تتراوح حَالِيًّا من 1٪ إلى 1.5٪، مع زيادة العائد السنوي لها بنسبة تصل إلى 3٪ على الشهادة البلاتينية لمدة ثلاث سنوات، بشرط أن يكون بنفس المعدل. عائد شهادة البلاتين لمدة خمس سنوات للبنك 3٪.

البنك الأهلي يخفض سعر الفائدة على القروض الشخصية

أعلنت لجنة الأصول والخصوم يوم الإثنين عن قرار بتعليق شهادة “العام” بعائد مرتفع يصل إلى 18 بالمائة. وأعلنت اللجنة الثلاثاء، قرارا بتخفيض سعر الفائدة على القروض الشخصية بنسبة 1٪.

معدل العائد على الودائع الذي يدفعه البنك الأهلي

ما هو معدل العائد على ودائع البنك الأهلي قصيرة الأجل؟ معدل الفائدة على الودائع من أسبوع إلى أسبوعين هو 3 بالمائة سَنَوِيًّا، بينما يمكن أن يصل معدل الفائدة على الودائع من أسبوعين إلى أقل من شهر إلى 3 بالمائة سَنَوِيًّا إذا تميت زيادة الحد الأدنى للإيداع إلى 100,000 جنيه مصري.

معدل الفائدة على الودائع من شهر واحد وما بعده

حيث يكون معدل الفائدة على الوديعة من شهر واحد إلى أكثر 4.5 بالمائة سَنَوِيًّا، من شهرين إلى أقل من ثلاثة أشهر 5 بالمائة سَنَوِيًّا، من ثلاثة أشهر إلى أقل من ستة أشهر يصل إلى 5 بالمائة سَنَوِيًّا، ومن ستة أشهر إلى أقل من 5.5٪ سنويا بحد أدنى للودائع 1000 جنيه.