“التطبيق بدأ”.. قرار هام من التعليم بشأن دفع مصاريف المدارس الخاصة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء سداد مصروفات الترم الأول من العام الدراسي الجديد 2022/2023 بالمدارس الخاصة، وتحدثت الوزارة، في بيان اليوم، إن موعد استحقاق القسط الأول مع بداية العام الدراسي، ويحظر تحصيل مصروفات قبل الأول من سبتمبر.
وأكدت على ضرورة التنبيه على المدارس الخاصة، بضرورة إصدار الإدارات التعليمية (التعليم الخاص/ التوجيه الإداري) للنشرات المصروفات الدراسية قبل بداية العام الدراسي وتسليمها للمدارس الخاصة التابعة لها لإعلانها لأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي بشهر على الأكثر.

و من جانبه، خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، للتنبيه على المدارس الخاصة الالتزام بضوابط المصروفات استعدادا للعام الدراسي الجديد ۲۳/۲۰۲۲ ۲۰،
وتحدثت الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، إنه حرصاً من الإدارة على انضباط العمل في المدارس الخاصة، طالبت بضرورة التزام المدارس الخاصة بجميع مراحلها بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة، وأكدت على :

١ – ضرورة إصدار الإدارات التعليمية (التعليم الخاص / التوجيه المالي والإداري) لنشرات المصروفات قبل بداية العام الدراسي وتسليمها للمدارس الخاصة التابعة لها لاعلانها لأولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي بشهر على الأكثر .
۲- ميعاد استحقاق القسط الأول مع بداية العام الدراسي ويحظر تحصيل مصروفات قبل الأول من سبتمبر.
٣ – يمنع على جميع المدارس الخاصة تحصيل نسبة 10% من قيمة القسط الأول إلا إذا تم التحويل من المدرسة في الفترة من 9/1 وحتى بداية العام الدراسي التعليمي وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة .
٤ – يشدد على المدارس بعدم تخصيص النسب المقررة بنص المادة (٣٢) عند التحويل حال قبولها طلاب جدد بدلا من الطلاب المحولين من المدرسة.