موعد تطبيق زيادة أسعار الكهرباء الجديدة .. وحقيقة رفع رسوم خدمة العملاء معها

‏يبحث العديد من الأشخاص عن موعد تطبيق زيادة أسعار الكهرباء الجديدة ‏على محركات البحث ‫جوجل ‏حيث اعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ‏أن هناك زيادة جديدة سوف تطبق على فواتير الكهرباء‬‏ ‏في كافة الأنحاء.

موعد تطبيق زيادة أسعار الكهرباء الجديدة

‏‏حيث اعلنت وزارة الكهرباء أن هناك زيادة جديدة سوف يتم تطبيقها على جميع فواتير الكهرباء ابتداءا من شهر يوليو المقبل على شريحة فاتورة الكهرباء ‏وسيتم تحصيلها بداية من شهر أغسطس 2022 وهذه الزيادة جاءت وفقا ‏لتعليمات تخص القيادة السياسية ‏وأشارت إلى سماح مدة معينة لرفع دعم الكهرباء.

‏نفى قرار رفع رسوم خدمة العملاء

‏قامت وزارة الكهرباء بالإعلان عن نفي قرار رفع رسوم خدمة العملاء ‏وسيتم تثبيتها كما كانت في العام الماضي برغم من وجود زيادة في أسعار شرائح الكهرباء ولكن هناك زيادة في أسعار الكهرباء ستبدأ في شهر يوليو القادم على فاتورة الكهرباء وسوف تحصل في أول شهر أغسطس القادم لعام 2022 ‏وذلك بحسب قرار وزارة الكهرباء واليكم أسعار الزيادة الجديدة فى شرائح الكهرباء وهى كالاتي:

  • ‏ شريحة الكهرباء الأولى: ‏‏من صفر حتى 50 كيلو وات ‏يبلغ سعرها نحو 58 قرش بينما تكون رسوم خدمة العملاء واحد جنيه فقط كما كانت.
  •  ‏شريحة الكهرباء الثانية: ‏من 51 حتى 100 كيلو وات يبلغ سعرها نحو 68 قرش ‏بينما تكون رسوم خدمة العملاء 2 جنيه كما كانت.
  •  ‏شريحة الكهرباء الثالثة: ‏من صفر حتى 200 كيلو وات ويبلغ سعرها ‏نحو 77 قرش ‏بينما تكون رسوم خدمة العملاء‏ 6 جنيه كما كانت.
  • ‏شريحة الكهرباء الرابعة: ‏من ‏201 حتى 350 كيلو ‏وات يبلغ سعرها نحو 111 قرش ‏بينما تكون رسوم خدمة العملاء 11 جنيه كما كانت.
  • ‏شريحة الكهرباء الخامسة: ‏من 351 حتى ‏650 كيلو وات ‏يبلغ سعرها نحو 131 قرش ‏بينما تكون رسوم خدمة العملاء 15 جنيه كما كانت.
  • ‏شريحة الكهرباء السادسة: ‏من 651 حتى ‏الف كيلو وات ‏يبلغ سعرها نحو ‏140 قرش ‏بينما تكون رسوم خدمة العملاء 25 جنيه كما كانت.
  • ‏شريحة الكهرباء السابعة: ‏من صفر حتى ‏1000 كيلو وات ‏يبلغ سعرها نحو 136 قرش ‏بينما تكون رسوم خدمة العملاء ‏40 جنيه كما كانت.

‏وفى حالة إذا كنت من أصحاب الشريحة التى تبدأ من صفر حتى ‏1000 كيلو وات وأكثر فأنت من الأشخاص التى ليس لها دعم ولا تخضع لنظام الشرائح ويكون سعرها الرسمى بداية من يوم واحد من شهر يوليو المقبل ‏145 قرش كما كانت ‏بينما تكون رسوم خدمة العملاء 40 جنيه.