رسمياً.. 15 يوم أجازة رسمية للمواطنين في شهر يوليو ونبأ سار للعاملين بالجهات الحكومية والبنوك

استقبل الموظفين في القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة في مصر خبر سار بالحصول على 15 يوم أجازة رسمية للمواطنين خلال شهر يوليو المقبل، ليكون شهر حافل بالإجازات التي يتم اعتمادها بناءً على قرارات الحكومة المصرية من العطلات والإجازات الرسمية المعتمدة ضمن نظام العمل في مصر.

العطلات والإجازات الرسمية لشهر يوليو

قد كشف الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية عن العطلات والإجازات الرسمية لموظفي القطاعين العام والخاص في عام 2022، وهو الجدول الذي يبين كافة الإجازات والعطلات المستحقة للموظفين في شهر يوليو المقبل، وهي الإجازات التي جاءت تتضمن الأعياد والمناسبات الرسمية، حيث يصادف عيد الأضحى المبارك في شهر يوليو ليحصل للموظفين على أجازة رسمية بهذا الصدد.

الإجازات الرسمية لشهر يوليو القاطع الحكومي والخاص

بناء على ما جاء في الجدول الذي ينظم الإجازات المستحقة لجميع الموظفين في القطاعين الخاص والحكومي في مصر، فنجد أن إجازات شهر يوليو 2022 المستحقة قد جاءت على النحو التالي.

  • يتم منح كافة الموظفين أجازة عيد الأضخم المبارك والتي تكون بداية من يوم الجمعة 8 الموافق يوليو والتي تستمر حتى يوم الثلاثاء 12 يوليو.
  • السبت الموافق 23 يوليو إجازة رسمية بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.
  • بالإضافة إلى يوم السبت 30 يوليو وهي إجازة رأس السنة الهجرية.
  • بالإضافة إلى الإجازات الرسمية في القطاعات والتي تكون يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وتختلف بين القطاعات الحكومية والخاصة.